في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي

في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي في أيام رمضان الأخيرة هذه عشر نصائح تمكّنك من العودة إلى وزنك الطبيعي
مع حلول الأيام العشرة الاخيرة لشهر رمضان المبارك، لا بد من أنك بدأت تستعد للعودة إلى حياتك العاديّة بعد انتهاء هذا الشهر الفضيل. خلال الايام التي قضيتها في شهر رمضان المبارك، ربما لاحظت فرقًا في وزنك، فتناول الطعام وقت الإفطار وكذلك السحور في وقت متأخر من الليل وعدم الحركة جيداً أثناء النهار، قد تؤدي إلى زيادة ملحوظة في وزنك. 
 

لذا، نقدم لك بعض النصائح الرمضانية الآتية، التي لا بد من اتباعها خلال الايام الاخيرة لرمضان، علّها تعيد جسمك إلى وزنه المثالي: 

 
1. إشرب كميات وافرة من الماء بعد الإفطار ذلك انه يجنبك الشعور بالإرهاق و يعمل على تنظيم  أداء الدورة الدموية. ويفضّل أن تزيد كمية المياه عن 3 ليترات حتى بدء الصيام.
2. لا تؤخر وجبة الإفطار، وإحرص على تنوّع الغذاء والتأكد من أنه يشمل مختلف العناصر الغذائية.
3. تناول الكربوهيدرات التي تحتاج إلى وقت اطول للإمتصاص، على سبيل المثال كالبطاطا و الذرة. كما يفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفاكهة.
4. تناول الاطعمة الصحية وابتعد كل البعد من تلك المملحّة والمليئة بالدهون الضارة للجسم. 
5. تجنب المأكولات ذات المحتوى العالي من الدهون، وكذلك يفضل التقليل من المأكولات السكرية.
6. إحرص على الحصول على ساعة نوم أثناء النهار ذلك أنها تساعدك في استكمال صيامك بشكل مريح. و تجنب النوم بعد الإفطار.
7. لا تُفرط في شرب الشاي والقهوة أو أي مشروب آخر يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ذلك أن مادة الكافيين مدرّة للبول الامر الذي يؤدي إلى نقص سوائل الجسم والشعور بالعطش أثناء الصيام.
8. يفضل التقليل من المجهودات البدنية التي من شأنها التسبب بالإرهاق الشديد، كما يفضل تأجيل الأعمال الشاقة لما بعد الإفطار.
9. مارس الرياضة بعد ساعتين من الإفطار بغية الحفاظ على لياقة جسمك البدنية.
10. حافظ على انتظام وجبة السحور ذلك أنها مفيدة في منع الصداع أثناء النهار، كما أنها تخفّف من الشعور بالعطش الشديد. و يفضّل  تأخير السحور ويستحسن أن يحتوي على أغذية سهلة الهضم كاللبن والعسل والفاكهة.