هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب

هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب هل تًعاني من مزاج سيئ؟ Ra2ed يكشف لك السبب
في حياة كل واحد مِنّا يوجد كم هائل من الضغوطات التي تجعله يستاءل كيف له أن يستطيع التأقلم معها. كثرة المشاكل تُحوّل الفرد من إنسان هادئ إلى آخر عصبي. ولكن العصبية أحيانًا لا يكون سببها المشاكل المتراكمة، إنما نوعيّة الطعام
 

إليك في الآتي أبرز الأطعمة التي لا بد من أن تبتعد من تناولها، ذلك أنها تُحَرّك المزاج السيئ الكامن في نفسيّة الفرد:

 
النشويات، مثل رقائق البطاطا المقلية والمعكرونة والتي يتهافت الكثير من الناس لتناولها. هذه الأطعمة وبعدما يتناولها المرء يشعر بأنه قد شبِع، وإذ بها تؤدي به إلى تزايد مفاجئ في مستوى السكر بالدم، إلا أنها تؤدي أيضًا إلى تقلب المزاج وبالتالي العصبيّة.
 
الكافيين، كثير من الناس وحينما يشعرون بتوتر أو ضغط معيّن، يتهافتون لشرب فنجان من القهوة، بحيث يعتبرونه وسيلة لتعديل المزاج. ولكن تناول القهوة والشاي طوال اليوم، لا سيّما قبيل وقت قريب من موعد النوم، يؤثر سلبًا على جسم الإنسان وينعكس على تعكّر المزاج وسرعة الغضب في اليوم التالي. لذا يجب على المرء ألا يتناول مشروبات تحتوي على نسبة عالية من الكافيين قبل موعد النوم بـ3 ساعات على الأقل.
 
الدهون غير الجيدة، لَحظَت دراسة أُعِدّت حديثًا من جامعة كاليفورنيا أن الأطعمة التي تحتوي على دهون ضارة تزيد من عصبيّة المرء. بحيث تتداخل الدهون الضارة مع عملية أحماض أوميغا 3 الدهنية الجيدة، التي تساعد على توازن الأعصاب والانفعالات، الأمر الذي يؤدي لبروز العصبيّة بشكل كبير.
 
الأطعمة الغنية بالتوابل، ربما لا تعرف بأن كثرة التوابل تؤدي إلى زيادة الحموضة في معدة المرء، التي بدورها تسبب الإنزعاج للمرء، وتجعله سريع الإنفعال والعصبية.