قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه

قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه قبل أن تصبح نباتيا... إليك ما يجب أن تعرفه
تغيرت الحمية النباتية على مر السنين، فبعد أن كانت حمية تخص الأشخاص محبي السلام فقط، أضحت من أشهر الحميات الغذائية التي يتبعها مشاهير العالم مثل بيونسيه وبيل كلينتون وغيرهم.

وفيما يلي 12 معلومة يجب أن تعرفها إذا أردت أن تصبح نباتيا :

1- ستحتاج مكملات غذائية غنية بفيتامين B12، فالجسم يحتاج فيتامين B12 للحفاظ على صحة وحيوية الخلايا والأوردة ولإنتاج الDNA، وعادة ما يحصل الجسم على هذا الفيتامين من المنتجات الحيوانية لذا يجب أن تخضع لفحص دم وتتناول مكملات غذائية غنية بهذا الفيتامين.

2- ربما تحتاج مكملات غذائية غنية بالحديد أيضا، يتناول النباتيون نوعية  الأطعمة التي يصعب امتصاص الحديد منها، لذا يجب أن يتناولوا بعض البدائل الأخرى الغنية بالحديد مثل البقوليات، بذور عباد الشمس، الزبيب المجفف والخضروات المورقة.

3- سيسألك أصدقاؤك وعائلتك الكثير من الأسئلة، فسيشعر من حولك بالحساسية تجاه حميتك الجديدة لأنها تتحدى كل ما تعودوا عليه، لذا أفضل طريقة لمواجهتهم هو أن تخبرهم أنك سوف تصبح نباتيا لأسبابك الخاصة وأنك وجدت أن هذا النظام الغذائي يناسبك.

4- يجب أن تعثر على مصدر جديد للبروتين، فمعهد الطب ينصح بأن يتناول أي شخص بالغ 0.8 من البروتين يوميا لكل كجم من وزنه، وأفضل مصدر للبروتينات للنباتيين سيكون الصويا الطبيعية والعدس والفاصوليا والكينوا والسيتان.

5- يجب ألا تستبدل الطعام غير الصحي مثل الباستا والخبز الأبيض بالمنتجات الحيوانية.

6- لا تفرط في تناول الأطعمة المعدة من الصويا، لأن الإفراط في تناول الأطعمة المكونة من الصويا أشد ضررا من الإفراط في تناول الأطعمة ذات المصادر الحيوانية، وتعد الميسو والتيمبيه والتوفو وحليب الصويا والإدامامي من أفضل مصادر الصويا صحيا.

7- يجب ألا تتحول للنظام الغذائي النباتي مرة واحدة، بل يمكنك أن تبدأ بالتخلي عن بعض المنتجات الحيوانية واستخدام المنتجات النباتية تدريجيا لتسهل عملية التحول.

8- احرص على قراءة ملصقات الطعام، حيث يجب أن تقرأ ملصقات المنتجات الغذائية بعناية لتتأكد أنها لا تتكون من منتجات ذات أصل حيواني.

9- ربما تشعر أنك أكثر سعادة، فالوجبات النباتية غنية بحمض الأراكيدونيك المسؤول عن التغيرات الحيوية التي تشعرك بالسعادة.

10- يجب ألا تبتعد عن مطاعمك المفضلة، فمع ازدياد شعبية النظام الغذائي النباتي، زاد اهتمام المطاعم به، لذا من الممكن أن تتحدث مع النادل في مطعمك المفضل عن نظامك الغذائي الجديد لتتأكد من أن وجبتك لا تتضمن أي مكونات من أصل حيواني.

11- لن يكلفك نظامك الغذائي الجديد المزيد من المال، فربما ستوفر المزيد من المال لأن اللحم عادة ما يكون أغلى مكونات قائمة تسوقك.

12- ستغطي الوجبات احتياج جسمك من الكالسيوم، حيث ينصح الأطباء أي شخص بالغ بين عمر 19 و50 عاما بتناول 1000 مجم من الكالسيوم يوميا، ولكن النباتيين يمكنهم تناول كميات أقل من الكالسيوم لأنهم يتناولون أطعمة غنية بالكالسيوم مثل اللوز، فول الصويا، التين والبرتقال السرة.