بعد أن تقرأ هذا المقال ستتأنى كثيرًا قبل التوجّه إلى السوبر ماركت

بعد أن تقرأ هذا المقال ستتأنى كثيرًا قبل التوجّه إلى السوبر ماركت بعد أن تقرأ هذا المقال ستتأنى كثيرًا قبل التوجّه إلى السوبر ماركت بعد أن تقرأ هذا المقال ستتأنى كثيرًا قبل التوجّه إلى السوبر ماركت بعد أن تقرأ هذا المقال ستتأنى كثيرًا قبل التوجّه إلى السوبر ماركت بعد أن تقرأ هذا المقال ستتأنى كثيرًا قبل التوجّه إلى السوبر ماركت
تعمد غالبية الناس الذين يقصدون المتجر وأنت حتمًا واحد منهم، لتصفّح المنتج جيدًا قبل ان يقع خيارهم عليه. ولكن ليس كل ما تقرأه صحيحا ومفيدا، بل هناك العديد من الحقائق التي تتبعها شركات التغذيّة والتي لا بد من أن تتعرف
إليها.

إليك في الآتي أبرز الاسرار المخفيّة عن المنتجات الغذائية:

  1. حين يهم المرء لشراء المشروبات الغازية الخالية من السكر من المتجر، يظن بأنه يسلك دربًا يؤدي به إلى خسارة الوزن، و لكن هذه المشروبات تحتوي على كم هائل من المحليات الصناعية التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي، ليس هذا وحسب بل تسبب مشاكل في الهضم.
     
  2. غالبية المنتجات الغذائية المتوافرة في المتاجر تحتوي على سكر مضاف، والسكر مادة تسبب نوعًا من الإدمان ذلك أنه يدفع الدماغ لإنتاج مادة الدوبامين التي تمنح شعورًا مماثلًا لشعور المخدرات، الامر الذي يؤدي إلى تنامي شعور الإستهلاك المضاف.
     
  3. كلمة حبوب كاملة التي غالبًا ما تقرأها على البسكويت أو الكعك المصنوع من القمح الكامل أو الأرز البني، قد لا تكون صحيحة بالكامل، وهي كلمة لا تشبه معناها الحقيقي.
     
  4. المنتجات الخالية من الدهون أو منخفضة الدهون قد تكون أقل فائدة للصحة، فعندما ترى علامة خالي من الدهون أو قليل الدسم لا يعني ذلك بالضرورة أن المنتج صحي، فالشركات المنتجة للأطعمة تضيف الملح أو السكر بكمية أكثر لتعويض المذاق عن فقدان قدر من الدهون، فضلًا عن كون الدهون تحد من الشعور بالجوع.
     
  5. شركات الأغذية الكبرى تستهلك كميات كبيرة من المبيدات الحشرية لرش المحاصيل الزراعية أكثر مما يحتاجه النبات ليكون بمأمن عن الحشرات، الامر الذي يؤدي إلى قتل الكثير من البكتيريا الجيدة. على الرغم من أن الشركات تقوم بذلك الامر من أجل سلامة المحصول، إلا أن ذلك الامر يؤدي إلى بروز كمية كبيرة من المبيدات في الطعام المصنّع.
     
  6. الوجبات السريعة الخاصة بالأطفال هي الأسوأ، ذلك أن إنتاجها يركز على الطعم والمذاق، الأمر الذي يجعلها خالية من المغذيات، بل مليئة بالسكر والملح.