حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟

حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟ حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟ حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟ حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟ حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟ حقيقة جديدة: الشوكولا يساعد في إنقاص الوزن.. مُذهِل أليس كذلك؟
الحرمان من الطعام يؤدي بالمرء إلى تناول كل ما هو شهي ولذيذ ودسِم. هذه الحقيقة اختبرها كل من اتبع حمية غذائية من أجل تخفيف وزنه. ولكن هناك دراسة جديدة تؤكد أهمية الأطعمة اللذيذة ذات السعرات المرتفعة. 
كثيرة هي المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية التي تحتوي على مواد غذائية مفيدة ومهمة للجسم، يمكن لهذه الأطعمة أن تكون جزءًا من النظام الغذائي الصحي، ولكن بشرط استهلاك كميات قليلة منها.

إليك أبرزها:

  1. الشوكولا الداكنة، من المسموح تناول الشوكولا الداكنة من قِبل الأشخاص الذين يرغبون بتخفيف من وزنهم. مادة الكاكاو البوليفينولز الموجودة في الشوكولا الداكنة تساعد في التخفيض من ضغط الدم، كما أن تناول هذا النوع من الشوكولا بشكل منتظم يساعد في التحسين من تدفق الدم وحماية الشرايين.
     
  2. الأفوكادو، يساعد تناول الأفوكادو على التخفيض من مستويات الكولسترول. تحتوي هذه النبتة على العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم و فيتامين B وحمض الفوليك، كما أن الأفوكادو يُساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية، مثل الكاروتينويدز في الفاكهة والخضار. 
     
  3. الفواكه المُجففة، تحتوي على نسبة السكر والسعرات الحراريّة الموجودة في الفواكه الطبيعيّة، إلّا أنّه قد يكون لها دور فعّال عندَ اتباع الأنظمة الغذائيّة لخسارة الوزن، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يقي من إصابة الشخص بالإمساك الذي قد يؤدّي لصعوبة خسارة الوزن.
     
  4. الفستق الحلبي، يعتبر الفستق من المكسّرات الغنية بالمكونات الغذائية الصحية المفيدة للقلب وللجسم. فهو يحتوي على الألياف والأحماض الدهنية الصحية والبوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم، وعدد من المركبات الغذائية الأخرى. الدراسات الجديدة أظهرت دور الفستق في صحة القلب ومقاومته للالتهابات وتنظيم مستوى السكر في الدم. وقد يعمل على المحافظة على وزن الجسم ومستويات الدهون الثلاثية والكولسترول.