هل تبحث عن مأكولات تُساعِدك في إنقاص وزنك؟ إذًا إقرأ الآتي

هل تبحث عن مأكولات تُساعِدك في إنقاص وزنك؟ إذًا إقرأ الآتي هل تبحث عن مأكولات تُساعِدك في إنقاص وزنك؟ إذًا إقرأ الآتي هل تبحث عن مأكولات تُساعِدك في إنقاص وزنك؟ إذًا إقرأ الآتي هل تبحث عن مأكولات تُساعِدك في إنقاص وزنك؟ إذًا إقرأ الآتي هل تبحث عن مأكولات تُساعِدك في إنقاص وزنك؟ إذًا إقرأ الآتي
يسعى المرء بين الحين والآخر لاتباع العديد من الوسائل التي تمكّنه من حرق السعرات الحراريّة وبالتالي إنقاص وزنه. ولكن الوسائل بغالبيّتها تتطلّب الكثير من المجهود، الذي يكلّف المرء أعباء كثيرة. 
 
إن كنت تبحث عن وسيلة سهلة مفيدة وسلِسة في الوقت عَينه لانقاص وزنك، فإليك في الآتي أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض السعرات الحرارية.
 
الكرفس، هو من الخضروات الغنية بالماء والألياف، ويحتوي على كمية منخفضة جدا من الدهون ، لذلك ينصح بإضافة عودين أو ثلاثة عيدان من الكرفس للنظام الغذائي يوميا ، يساعد ذلك في حرق السعرات الحرارية الزائدة بفاعلية .
 
الحبوب الكاملة، الحبوب الكاملة غنية بالألياف، الفيتامينات ،الكربوهيدرات وبعض المعادن الأساسية ، كما أنها منخفضة الدهون ، تساعد الحبوب الكاملة في الشعور بالشبع لفترة طويلة ، كما يساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي لا يحتاجها الجسم وتسبب زيادة الوزن.
 
السبانخ، تعتبر السبانخ أيضًا من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ، فإضافة السبانخ للوجبات اليومية يساعد في خفض السعرات الحرارية ويمنع المشاكل الصحية المتعلقة بالقلب.
 
الأفوكادو، يعد الافوكادو من أفضل الفواكه التي تساعد في خفض السعرات الحرارية . يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في تعزيز عملية الميتابوليزم ، كما يساهم في الوقاية من مشاكل القلب.
 
الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة ، ويعرف بأنه من أقوى المكونات التي تساهم في تقوية عملية الميتابوليزم وخفض الدهون والسعرات الحرارية  ولذلك يوصى بتناول 2- 3 أكواب من الشاي الأخضر للحصول على أفضل النتائج.