شركة تحصل على 13.5 مليون دولار لتصنيع قمر صناعي لإرسال شبكة إنترنت

شركة تحصل على 13.5 مليون دولار لتصنيع قمر صناعي لإرسال شبكة إنترنت شركة تحصل على 13.5 مليون دولار لتصنيع قمر صناعي لإرسال شبكة إنترنت شركة تحصل على 13.5 مليون دولار لتصنيع قمر صناعي لإرسال شبكة إنترنت شركة تحصل على 13.5 مليون دولار لتصنيع قمر صناعي لإرسال شبكة إنترنت شركة تحصل على 13.5 مليون دولار لتصنيع قمر صناعي لإرسال شبكة إنترنت

قامت في بداية يناير الماضي شركة مؤسسة حديثا تدعى Astranis باختبار أول أقمارها الصناعية "MicroGEO" المخصص لاتصال الإنترنت بإرسالها مقطعي فيديو فائقي الوضوح. 

بداية ناجحة

أول مقاطع الفيديو كان لعملية إطلاق قمر MicroGEO الصناعي لمداره، أما الثاني فكان يسجل فوز لاعب كرة المضرب روجر فيدرر في دورة استراليا المفتوحة لعام 2018.
وقد أرسل مقطعي الفيديو للقمر الصناعي ثم أعيدت معالجتهما قبل أن يرسلا ثانية لمحطة الاستقبال على كوكب الأرض، وهي عملية قياسية تجريها كل الأقمار الصناعية الخاصة بشبكة الإنترنت، لكن الفرق هو أن قمر MicroGEO يعد أرخص وأصغر من أي قمر صناعي آخر.


13.5 مليون دولار

وبعد نجاح الاختبار، أعلنت شركة Astranis أنها جمعت 13.5 مليون دولار في أول دورة لجمع الاستثمارات بقيادة شركة أندرسون هوارتز التي كانت من المستثمرين الأوائل بفايسبوك وتويتر، كما سينضم مارتن كاسدو الشريك بالشركة لشركة Astranis كجزء من الصفقة. وتأمل Astranis أن تستخدم الإستثمارات لبناء خط تجميع للأقمار الصناعية التي ستسمح لمليارات الأشخاص حول العالم بالتواصل عبر شبكات الإنترنت.

الإنترنت عالميا

توصيل الإنترنت لكل العالم لا يعد هدفا جديدا، فقد سعت الكثير من شركات وادي السيليكون ومنها فايسبوك وجوجل لحل مشكلة توصيل الإنترنت عن طريق بعض المشروعات مثل تعليق نقاط إرسال إنترنت لا سلكي في بالونات، أو إطلاق أشعة ليزرية حاملة لشبكة إنترنت من طائرات لا سلكية، ولكن برغم التكاليف التي أنفقت على تلك المشروعات، إلا أنها لم تقدم النتائج المرجوة، لذا تدخلت Astranis لتسريع العملية بقمرها الصناعي الذي يتميز بصغر حجمه، وانخفاض تكلفته عن غيره من الأقمار الصناعية.