بعد رفض تمويله من 75 مستثمر .. "روبن هود" بات يقدر ب 5.6 مليار دولار

بعد رفض تمويله من 75 مستثمر .. "روبن هود" بات يقدر ب 5.6 مليار دولار بعد رفض تمويله من 75 مستثمر .. "روبن هود" بات يقدر ب 5.6 مليار دولار بعد رفض تمويله من 75 مستثمر .. "روبن هود" بات يقدر ب 5.6 مليار دولار بعد رفض تمويله من 75 مستثمر .. "روبن هود" بات يقدر ب 5.6 مليار دولار بعد رفض تمويله من 75 مستثمر .. "روبن هود" بات يقدر ب 5.6 مليار دولار

أعلن مؤخرا تطبيق تجارة الأوراق المالية عبر الإنترنت "روبن هود"، الذي يحظي بشعبية كبيرة في أوساط الشباب الصغير، عن اتمامه جولة تمويل جديدة بقيمة قدرها 363 مليون دولار، لترتفع بذلك قيمة الشركة السوقية وتصبح 5.6 مليار دولار.
وأوضح مسؤولو التطبيق أنهم سيستغلون تلك الأموال في استقطاب مواهب جديدة، عرض مزيد من خيارات الخدمات المالية والعمل في نفس الوقت على تعزيز نمو المنتجات.

5.6 مليار

وسبق لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن تكهنت في مارس الماضي باحتمال زيادة قيمة التطبيق السوقية لأكثر من 5 مليارات دولار. وها هو التطبيق نفسه يؤكد الآن أن قيمته السوقية الحالية وصلت إلى 5.6 مليار دولار، وأنها قد تحولت نتيجة لذلك لواحدة من أبرز الشركات العاملة في سوق التداول على الأسهم إلكترونيا.
وجاءت تلك القفزة الكبرى في معدل نمو الشركة الناشئة التي تم رفض تمويلها في البداية من جانب المستثمرين 75 مرة. وأشار من جانبه فلاد تينيف، الشريك المؤسس للتطبيق، إلى أن جولة التمويل الجديدة هذه جذبت إليهم مستثمرين جدد من أمثال Kleiner Perkins, Sequoia, Iconiq,  وCapitalG، موضحا أنهم سيستخدمون تلك الأموال في اطلاق منتجات جديدة، تعزيز نمو الانتاج وجذب مواهب جديدة.

طلب كبير

هذا ولم يكشف تينيف عن عدد المستخدمين الذين يتداولون على العملات المعماة من خلال تطبيق "روبن هود"، لكنه أكد أن هناك "طلبا كبيرا" على الخدمة، وأنهم يواصلون العمل على مدار الساعة بمنتهى السرعة كي يلبوا الطلبات التي يتلقوها.
وختم تينيف بقوله "تتسم منصات العملات المعماة برسوم اشتراكها الباهظة كما يصعب استخدامها. وأعتقد أنه من الإنصاف القول إن هدفنا هو بناء أفضل منتج في السوق، حيث يكون بمقدور المستخدمين التعامل مع كافة أمورهم الاستثمارية في مكان واحد".