هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام !

هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام ! هذا أحدث ما كشفت عنه جوجل في أكبر مؤتمراتها لهذا العام !

بدأ مؤتمر Google I/O السنوي لمطورين جوجل يوم الثلاثاء الماضي، وعقد المؤتمر بمدرج شورلاين بماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا، وبدأ أعماله بعرض استمر لمدة ساعتين ناقش فيه مديري جوجل آخر التطورات في نظام أندرويد ومساعد جوجل وتطبيق Google Maps و Google Photos وتطبيقات الذكاء الصناعي وغيرها، وتتضمن المؤتمر الاعلان عن كثير من الأمور، نلقي الضوء فيما يلي على أهمها :

1- سيتضمن بريد جوجل الإلكتروني خاصية جديدة تدعي Smart Compose  لتستكمل كتابة البريد الإلكتروني آليا.

2- سيتضمن تطبيق Google Photos خاصية جديدة تدعىSuggested Actions ستتعرف على أوجه أصدقائك الموجودين في الصورة معك وتسهل مشاركة صورك معهم بضغطة زر.

3- سيتضمن تطبيق Google Photos العديد من المزايا الجديدة مثل تحويل الصور لصيغة PDF أو تعديل لون أجزاء الصورة.

4- سيتطور تطبيق Google Assistant ويتمتع بصوت أكثر طبيعية وهو صوت المطرب جون ليجند.

5- أصبح تطبيق Google assistant أكثر ذكاء بفضل خاصية Continued Conversations التي تسمح لك بإملائه عدة أوامر دون قول "OK Google" كل مرة.

6- سيرد تطبيق Google Assistant بطريقة مهذبة على كل من يطلب منه أمرا بصيغة مهذبة أو يقول please لكي يعلم الأطفال اللباقة.

7- كشفت Pichai عن خاصية جديدة بتطبيق Google Assistant وهي خاصية Duplex التي تمكن التطبيق من الاتصال بالأعمال وحجز مواعيد نيابة عنك.

8- أطلقت جوجل نسخة أندرويد جديدة تدعى Android P وهي نسخة تركز على خفض وقت استخدام الهاتف وتوفير وقت للتعامل مع العائلة والأصدقاء عن طريق تحديد وقت استخدام بعض التطبيقات.

9- تتيح لك خاصية Subscribe with Google الدخول لمحتوى كل الخدمات المدفوعة المشترك بها من أي مكان مثل Google Search وGoogle News.

10- تستعد جوجل لإصدار هاتف أندرويد بدون أي أزرار، ويعتمد النظام الجديد على اللمس والإشارة بالأيدي.

11- يتضمن نظام Android P خاصية shush لكتم صوت جميع تنبيهات الهاتف بمجرد وضعه على الطاولة ووجهه لأسفل.

12- يتضمن نظام Android P خاصية تعرض زر لإمالة الصورة عندما يميل الهاتف سواء عمدا أم لا.

13- أضافت جوجل خاصية جديدة لتطبيق Google Maps تخول المستخدمين من استخدام كاميرا الهاتف لعرض شاشة  Street View والحصول على التوجيهات المطلوبة.

14- خاصية Google Lens تمكنك من توجيه الكاميرا باتجاه أي نص ونسخه ونقله لهاتفك.

15- تمكنك خاصية Google Lens. من توجيه الكاميرا لأي منتج والبحث عن طريقة لشرائه عبر الإنترنت.