روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم

روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم روبوت جديد على شكل وسادة لن تصدّق ماذا يفعل للنائم
كثيرة هي المشاكل الحياتيّة التي يُعانيها المرء في حياته، ولعلّ أكثرها شهرة هي مشكلة الأرق. فئة الشباب قد تكون الأكثر تأثيرًا نظرًا لتلخبط أنظمة حياتهم، وغير التنظيم فيها. وعلى الرغم من تعدد الوسائل المُساعِدة على التخلص من الأرق، إلا أننا اليوم أمام خيار جِد مبتكر.

روبوت وسادة

فقد طورت مجموعة من الباحثين روبوتًا جديدًا على شكل وسادة كبديل أكثر أمانًا لمكافحة الأرق. إنه في الواقع حل تكنولوجي يهدف إلى الحد من تناول الدواء الذي قد يؤدي تناوله بكثرة إلى ملامسة الإدمان. الروبوت الجديد يحمل اسم Somnox وله ملمس ناعم، يعمل من خلال آلية تحاكي أنماط التنفس وتساعد الناس على النوم بشكل مريح، من خلال حركة بطيئة وثابتة والمؤثرات الصوتية المهدئة.

ما الهدف منه؟

الباحثون قالوا إن روبوت Somnox الجديد هدفه مساعدة الناس على الاسترخاء والنوم بشكل صحي ومساعدة النائمين على الاستيقاظ بشكل طبيعي، وكل ما يحتاج المستخدم القيام به هو احتضان الروبوت أثناء النوم.

ضرورة إيجاد الحل

تقدر الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن 30 إلى 35 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من شكل من أشكال الأرق، وهي نسبة كبيرة دفعت الباحثين لإيجاد حل ذكي للتغلب على هذا الأمر. 

من هنا وحتى تحصل على هذا الروبوت إليك النصائح الآتية التي تُساعِدك في الحد من الأرق:

  1. اشرب الماء، شرب كمّيات كبيرة من المياه تساعد الجسم على طرد السموم والبقايا الموجودة فيه والتي لا يحتاج إليها. فضلاً عن توفيرها عناصر أساسية مهمّة كالماغنيزيوم، والفوسفور، والكالسيوم، والزنك، والمنغانيز، وهي المواد المثالية لإستعادة الطاقة، القادرة على إبعاد شبح القلق ليلًا.
     
  2. الخضار والفاكهة مهمة جدًا، ذلك أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، تُعتبر الفاكهة والخضار من أهمّ الأطعمة المُضادة للتعب. هذه الأطعمة تجعل الجسد خاليًا من التعب والإرهاق.
     
  3. ابتعد من الخبز، كثير من الناس لا يحلا لهم العشاء إذا لم يتناولوا الخبز، ولكنها عادة سيئة، بل لا بد من أن تمتنع عنها بشكل نهائي ما قبل النوم.  فالخبز يحتوي على الكربوهيدرات والخمائر التي تسبّب زيادة في الوزن وبالتالي تدفع المرء إلى تناول المزيد من الطعام في ساعات الليل.