أيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفيّة

أيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفيّة أيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفيّة أيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفيّة أيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفيّة أيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفيّة

تتحضّر شركة أبل لإضافة كاميرا ثالثة إلى هواتفها الجديدة، والتي يتوقع إطلاقها في النصف الثاني من عام 2019. صحيفة دايلي ميل البريطانية نقلت عن شركة "يوانتا سيكيوريتيز" للخدمات المالية قولها إن أبل ستصدر خلال 2019، هاتفًا واحدا على الأقل يحتوي على 3 كاميرات في القسم الخلفي.


ثلاث كاميرات خلفيّة


وأشار التقرير إلى أن هاتف أيفون الجديد سيكون مزودا بثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل. شركة أبل لم تؤكّد الخبر، إلا أن تقرير "يوانتا سيكيوريتيز" كشف أن الشركة الأميركية أجرت محادثات واتفقت مع "لارجن بريسيشن"، التي تنتج عدسات الهواتف الذكية لأبل، لتطوير ثلاث عدسات خاصة بها.


مشكلة في هواتف أيفونX


وفي سياق منفصل قالت مصادر صحافيّة إن شركة أبل تواجه مشكلة حقيقيّة في هاتفها الأحدث أيفونX، واصفة إيّاه بأنه بات في عداد الموتى. هذه المعلومة المثيرة صرّح بها نيل كامبلينغ مدير مجموعة "ميراباد" للأوراق المالية، الذي قال إن الشركة لن تنتج أي هاتف أيفونX جديد، مؤكدًا أنه سيتم إلغاء هذا الجهاز من الأسواق بعد جيل واحد فقط.


مبالغة أبل


وأضاف، "أبل بالغت بشكل سيء في تقدير الطلب على الهاتف، وذلك بعدما أنتجت كمية كبيرة من الأجهزة التي ستبيعها. أيفونX  بات في عداد الموتى.. المشكل الوحيد مع هذا الهاتف هو أنه ثمنه مرتفع جدًا".


فشل سابق


وكان محللون قد قالوا في وقت سابق إن أبل "فشلت في تقدير متطلبات وحاجيات السوق.. لم تنتبه إلى أن مبيعاتها ظلت عادية ونزلت في بعض الأحيان منذ إصدار أيفون 6 عام 2014".