هكذا تتأكد ما إذا كان حِسابك الفيسبوكي مخترقًا

هكذا تتأكد ما إذا كان حِسابك الفيسبوكي مخترقًا هكذا تتأكد ما إذا كان حِسابك الفيسبوكي مخترقًا هكذا تتأكد ما إذا كان حِسابك الفيسبوكي مخترقًا هكذا تتأكد ما إذا كان حِسابك الفيسبوكي مخترقًا هكذا تتأكد ما إذا كان حِسابك الفيسبوكي مخترقًا

في تصريح جديد قال موقع فيس بوك انه سيطلق رابطًا يتيح للمستخدمين أن يتأكدوا مما إذا كانت بياناتهم قد تعرضت للاختراق على يد شركة "كامبريدج أناليتيكا" التي انتهكت بيانات ملايين الأشخاص لفائدة حملة دونالد ترامب الانتخابية في 2016.

رابط للتأكد

وبحسب فيس بوك فإن رابطا بعنوان "حماية معلوماتك" سيظهر في أعلى الصفحة لدى عدد من مستخدمي الموقع، يُمكّنهم التأكد من بياناتهم وأمنهم. وحين يدخل المستخدم إلى الرابط، ستظهر له المواقع والتطبيقات المرتبطة بحسابه في فيس بوك، وفي حال أراد أن ينهي اتصاله بها، يمكنه القيام بذلك، بشكل سريع.

ماذا لو تعرّض للاختراق؟

أما إذا كان المستخدم واحدًا ممن تعرضت بياناتهم للاختراق من قبل الشركة الأميركية، فإنهم سيجد في أعلى صفحة الأخبار رسالة تشير إلى حظر موقع This is you digital life، بسبب مشاركته بيانات المستخدمين مع موقع "كامبريدج أناليتيكا".

فيس بوك تخسر مستخدميها

في سياق آخر، خرجت تقارير صادمة إلى العلن قالت إن منصّة فيس بوك تخسر يوميًا الملايين من المستخدمين الشباب وبصورة أسرع مما هو متوقع. التقارير أشارت إلى أن الشريحة العمرية لمستخدمي فيس بوك في الولايات المتحدة بين 12 و17 عاما انخفضت عام 2017 بنسبة 9.9%، أي 1.4 مليون مستخدم.

كم بلغت نسبة الخسارة؟

النسبة فاقت توقعات الشركة لعام 2017، بنحو 3 أضعاف، حيث توقعت أن يكون الانخفاض بنسبة 3.4% فقط. بحسب المصادر، فإنه وبشكل إجمالي خسرت شبكة فيس بوك حوالي 2.8 مليون مستخدم أقل من 25 عامًا في الولايات المتحدة العام الماضي. التقارير توقّعت أن يشهد عام 2018 المزيد من الخسارة لفيس بوك في الفئة العمرية بواقع 2.1 مليون مستخدم.