بعد اليوم لا حاجة لابتياع الإعجابات على صفحاتك الاجتماعية... بل اتبع الآتي

بعد اليوم لا حاجة لابتياع الإعجابات على صفحاتك الاجتماعية... بل اتبع الآتي بعد اليوم لا حاجة لابتياع الإعجابات على صفحاتك الاجتماعية... بل اتبع الآتي بعد اليوم لا حاجة لابتياع الإعجابات على صفحاتك الاجتماعية... بل اتبع الآتي بعد اليوم لا حاجة لابتياع الإعجابات على صفحاتك الاجتماعية... بل اتبع الآتي بعد اليوم لا حاجة لابتياع الإعجابات على صفحاتك الاجتماعية... بل اتبع الآتي
التفاعل عبر مواقع التواصل الإجتماعي هو واحد من ابرز مقوّمات نجاح الحساب. فكلّما كان المستخدمون اكثر تفاعلًا مع منشوراته، كان حسابهم ناجحًا ومميّزًا. حتى أن حجم التفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي بات مرجعًا لمدى اهمية الشخص الذي يقف خلف كل حساب.  
التفاعل على فيس بوك وجني الـ Likes أصبح هاجسًا لشريحة واسعة من المستخدمين، حتى ذهب العديد منهم لابتياع الإعجابات وكذلك المتابعين. فيس بوك يتولّى مسألة إنتشار المنشورات. ولكن ما لا تعرفه هو وجود بعض الأمور التي تعزز منشوراتك، وبالتالي تمكّنك من الحصول على أكثر likes ممكنة. 

إليك في الآتي أبرز هذه العوامل:

  1. توقيت النشر، على الرغم من عدم وجود توقيت خاص يمكن للمستخدم من خلاله الحصول على عدد هائل من الإعجابات، إلا أن هناك ساعة ذروة تشهد وجود أكبر عدد من المستخدمين على الموقع ما يزيد فرص حصول منشورك على تفعل أكبر نسبيًا خلالها، وتتبع الباحثون هذا التوقيت ليجدوا أن الساعة هي الثالثة عصرًا. أما اليوم الأمثل فهو الأربعاء.
     
  2. المنشورات التي تتضمن أسئلة، تثير الأسئلة غريزة التعبير عن النفس لدى المستخدمين ما يدفعهم إلى المشاركة في التعليقات بالإدلاء برأيهم، ومع تعليق كل صديق على المنشور تزيد فرص ظهوره لدى أصدقاء آخرين، وهكذا ما يزيد التعليقات والإعجابات.
     
  3. لا تُطِل المنشور، تحصد المنشورات النصية ذات العدد القليل من الكلمات إعجابات وتعليقات أكثر بكثير من تلك الطويلة. المنشورات التي تحتوي على أقل من 80 حرفًا تحصل على نسبة تفاعل أكبر بـ66% من غيرها، فكتابة المنشورات التي تصل إلى 1000 حرف تصيب الأصدقاء بالملل فلا يكملون قراءتها وبالتالي حتمًا لا يتفاعلون معها.
     
  4. إهتم بالصورة، تُعتبر الصورة أحد أبرز عوامل الجذب الكبير لمنشورات فيس بوك، فأثناء تنقل المستخدم بين محتويات الصفحة الرئيسية قد لا يلفت النص نظره بقدر ما تفعل الصورة ، لكن ينبغي مراعاة ألا تنتهك الصورة لوائح فيس بوك كأن تكون مؤذية لمشاعر الآخرين أو تحتوي على دموية أو عنف ذائد. وبحسب للإحصاءات، فإن إرفاق الصور بالمنشور يزيد فرص حصوله على إعجابات بنسبة 53%، وزيادة التعليقات بنسبة 104%.