كلب SpotMini الآلي يتعلم فتح الأبواب !

قد يبدأ الاحتلال الآلي بشكل مبكر عما نتصور فقد نشرت شركة الآلياتBoston Dynamics مقطع فيديو لآليها الغريب الشبيه بالكلب SpotMini وهو يفتح الباب بنفسه. يستمر مقطع الفيديو المسمى "Hey Buddy, Can You Give Me a Hand?" لمدة 45 ثانية ويظهر فيه الآلي متجها ناحية الباب قبل أن يدرك أنه لا يستطيع العبور فيأتي آلي أخر لمساعدته ويمد مخلبه الآلي ويستخدمه لمسك مقبض الباب وفتحه حتى يمر صديقه الآلي عبر الباب.


أثار الفيديو الرعب بين رواد الإنترنت لقدرة الآليون على فتح الأبواب التي تفصلهم عن البشر، ويبدو أن شركة Boston Dynamics قد أضافت بعض الخواص ا لجديدة بالآلي منذ تحديثه آخر مرة في نوفمبر الماضي، يشبه SpotMini  الكلب الصغير ذو الأربعة أرجل ويبلغ وزنه 25 كجم أو 30 كجم شاملا وزن الذراع الآلية التي تمكنه بمساعدة الحساسات من التقاط ورفع الأجسام.


كشفت Boston Dynamics عن SpotMini خفيف الوزن لأول مرة في العام 2016 معلنة قدرته على غسل الأطباق وجمع القمامة وأداء مهمات منزلية أخرى، ويعمل الآلي بالكهرباء بالكامل وتدوم طاقة شحنه ل90 دقيقة قبل حاجته لإعادة شحن، كما صرحت الشركة بهدوئه الشديد، ولم يتضح ما إذا كان أحد يتحكم فيه لفتح الباب أم أنه فتحه بنفسه.


ومن الجدير ذكره أن الشركة مملوكة حاليا لرجل أعمال ياباني بعدما باعتها شركة ألفابيت الشركة الأم لجوجل، وقد نشرت الشركة العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر آلياتها المثيرة للاهتمام.