اللبناني رمزي هيدموس رئيساً للأعمال التكنولوجية في شركة “نوكيا”

اللبناني رمزي هيدموس رئيساً للأعمال التكنولوجية في شركة “نوكيا”
اللبناني رمزي هيدموس رئيساً للأعمال التكنولوجية في شركة “نوكيا”

يضمّ العالم العربي العديد من رجال الأعمال البارعين في المنطقة وحول العالم. وها هو اسم جديد يضاف الى قافلة البارعين.

إذ أعلنت شركة نوكيا تعيينها اللبناني رمزي هيدموس رئيساً للأعمال التكنولوجيّة في الشركة في العالم، وقد ذكرت في بيانها أنّ هيدموس "يجمع بين دهاء التكنولوجيا، وريادة الأعمال والإبتكار". ومن جهته، أعرب هيدموس عن تقديره لهذا المنصب، مؤكداً أنّه سيعمل جاهداً لإنجاح الشركة وتطويرها.

ولد هيدموس في لبنان، وانتقل في سن الـ 17 إلى الولايات المتحدة، حيث أكمل درجة البكالوريا ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة المحيط الهادئ.

كان لهيدموس دور محوري في اعتماد تكنولوجيا الـ"دولبي" كمعيار رئيسي في جميع أنحاء العالم مثل DVD وBluRay  وذلك أثناء عمله في Dolby Laboratories كما فاز بجائزة "ايمي" عام 1999 للنهضة العلمية والتكنولوجية.

بالإضافة الى ذلك كان هيدموس وراء الصفقة التي حولت مسرح الكوداك الذي يستضيف حفل توزيع جوائز الاوسكار السنوي، الى مسرح دولبي.

والى أن يتسلّم هيدموس منصبه الجديد في 3 أيلول 2014 سيستمرّ هنري تيري الذي شغل منصب رئيس قطاع الأعمال التكنولوجية في نوكيا من 1 أيار عام 2014 في منصبه، على أن يتنحّى في أيلول ليصبح مستشاراً للرئيس والمدير التنفيذي للشركة راجيف سوري في ما يخص قضايا التكنولوجيا في الشركة.

يمكنك قراءة المزيد

نوكيا تكشف عن هاتف إكس2 العامل بنظام أندرويد

نوكيا تستحوذ على شركة Desti المتخصصة في الخرائط

نوكيا تستثمر وتسعى لجعل السيارات أذكى

نوكيا تطلق هاتفها الجديد سوبرمان لـ Selfie أفضل

نوكيا تطور هاتفها المرن الأول