ماتيو أشيلي... قصة الشاب الذي لُقّب بـ"زوكربيرغ إيطاليا"

ماتيو أشيلي... قصة الشاب الذي لُقّب بـ"زوكربيرغ إيطاليا"
ماتيو أشيلي... قصة الشاب الذي لُقّب بـ"زوكربيرغ إيطاليا"

ربما لم يسمع كثيرون عن ذلك الشاب الايطالي ماتيو أشيلي، الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، إلا أنه نجح خلال فترة وجيزة في اثبات مكانته في الوسط التكنولوجي في القارة الأوروبية.
حظيت شبكة Egomnia الاجتماعية المهتمة بالجانب الوظيفي، التي أسسها أشيلي في أول عام دراسي له بالكلية، باهتمام كبير للغاية في أوروبا، لدرجة أن كثيرين بدأوا يطلقون على أشيلي اسم "زوكربيرغ الايطالي"، في إشارة من جانبهم إلى عبقريته.
وتساعد شبكة Egomnia أرباب العمل على فتح قنوات تواصل مع الأشخاص الذين يبحثون عن عمل. وحتى الشهر الجاري، يوجد بالشبكة ما يزيد عن 250 ألف مستخدم، وتدخل على الموقع 700 شركة من أجل العثور على ما تحتاجه من عمالة أو موظفين.
وبدرت فكرة إنشاء تلك الشبكة إلى خاطر أشيلي وهو في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، وكان والده أول المستثمرين في بداية المشروع، ساعده في تحمل تكاليف المبرمجين.
وتم اطلاق الشبكة بصورة فعلية في فبراير عام 2012، وفي نهاية يوم الاطلاق، كان قد التحق بالشبكة ما يقرب من 1000 طالب و20 شركة. وبالفعل اتخذت الشبكة مقراً لها في مدينة فورميلو التي تقع شمال روما. وبدأ ينمو صيت الشبكة وكذلك أشيلي خاصة بعد ظهوره على غلاف مجلة بانوراما، التي وصفته بـ "زوكربيرغ ايطاليا".
وبمجرد أن أتم أشيلي عامه الـ 22، بدأ يبرم صفقات مع شركات عملاقة في مجال التكنولوجيا والاتصالات مثل مايكروسوفت، غوغل، فودافون، اريكسون ومجموعة أخرى من الشركات.
ومع مرور الوقت، بدأ يتسع نطاق الأعمال الخاص بالشبكة، وها هي تقوم مؤخراً بفتح مزيد من المكاتب لها، بما في ذلك المكتب الذي تم افتتاحه في ماتيرا في جنوب ايطاليا. كما سافر أشيلي إلى سنغافورة في مارس الماضي من أجل مقابلة مجموعة شركاء محتملين هناك.
وأشار أشيلي إلى أنه يخطط لجعل الموقع متاحا باللغة الإنكليزية أيضاً، وذلك لرغبته في الاستفادة من خبراته التي سبق أن كونها أثناء عمله في عدة شركات ناشئة خلال فترة عمله في وادي السيليكون. على صعيد هواياته، يحرص أشيلي على ركوب سكوتر يوصله إلى عمله، كما أنه يهوى شرب الخمر مع الأصدقاء من وقت إلى آخر.

يمكنك قراءة المزيد

نبذة مختصرة عن الشبكة الاجتماعية الجديدة IntroBiz.com

شبكة مشاركة وسائل التنقل BlaBlaCar تحصل على تمويل بـ100 مليون دولار أميركي

الشبكة الاجتماعية بنتريست ترتفع قيمتها إلى 5 مليار دولار

4 نصائح لتعزيز بصماتك عبر شبكة الإنترنت

رائد يكشف عن تفاصيل إطلاق شبكة الأعمال العالمية في دبي