إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم

إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم إماراتي في الثالثة عشرة من عمره ينضم لقائمة أذكى مراهقي العالم

 

حل النابغة الإماراتي، أديب البلوشي، في قائمة عالمية لأذكى 50 شاباً على مستوى العالم أصدرتها "الرابطة الوطنية الأمريكية" لإرشاد قبول الجامعات NACAC.

ذكاء ومعرفة

وقد أوضحت الرابطة أن القائمة تتضمن تلاميذ من شتى بلاد العالم، وأنها تراعي عوامل، منها أداؤهم الدراسي ونجاحهم المذهل. وقالت في البيان الذي نشرته عبر الإنترنت إن هؤلاء الشباب لا يتمتعون بالذكاء النظري فحسب، بل طبقوا معرفتهم أيضاً بعدد لا يحصى من الطرق العملية المفيدة والمذهلة. وأضاف البيان أن معظم هؤلاء التلاميذ من المخترعين التقليدين الذين عانى كل منهم من مشكلة دفعتهم لاستغلال وقتهم وطاقتهم ومواردهم لاكتشاف حل، بل وتفعيله في العديد من الحالات.

اختراعات كثيرة

أما في حالة أديب – الذي صرحت NACAC أنه واحد من أهم وأشهر نوابغ الإمارات-  فقد أشارت الرابطة أن المخترع ذا ال 13 عاما يمتلك بالفعل الكثير من الاختراعات في جعبته، منها جهاز مصمم خصيصا لوالده الذي يعاني من شلل ليسمح له بالسباحة وآلي للتنظيف مصمم لوالدته وحزام مقعد يراقب دقات قلب راكبي المركبات.

جائزة التميز

وقد شارك أديب دوليا بالفعل في برامج علمية متنوعة، وحصل على جائزة التميز من مركز معلومات الأمم المتحدة، إضافة إلى 60 شهادة إنجاز أخرى، كما حاز  في نهاية 2017 على لقب نجم المستقبل في مسابقة Arabian Business للإنجازات.
وأعرب أديب على صفحته عبر تويتر عن فخره بانضمام اسمه لقائمة NACAC، قائلا: "الحمد لله، تصدرت قائمة رابطة NACAC العالمية لأذكى 50 شابا في العالم، أحمد الله على هذا التكريم وأهدي هذا الإنجاز الدولي لدولتي الحبيبة ولشيوخنا الأعزاء".