مركز دبي التجاري العالمي يخفض بعض الرسوم بنسبة 70 بالمئة

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن تخفيضات تصل لـ 70 % على رسوم الترخيص والتأسيس داخل هيئة مركز دبي التجاري العالمي وشركة وان ورلد سنترال.
وبحسب ما ذكره المركز، فإن البرنامج سيقدم عروضا تنافسية مع وجود أهداف خاصة بدعم نمو الاستثمار الأجنبي المباشر وتسريع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، بالتزامن مع توجيهات حكومية تهدف إلى تقليل كلفة ممارسة الأعمال وتعزيز وضعية دبي باعتبارها مقصد رائع على صعيد الاستثمار العالمي.

قوة الاقتصاد

وعلق على ذلك هلال سعيد المري، مدير عام هيئة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، قائلا: "توضح مبادرات الإمارات الاقتصادية الجريئة قوة ومرونة هذا الاقتصاد، الذي يتسم بالرشاقة، الانفتاح والشمولية".
وأضاف المري: "تعمل التخفيضات الكبرى التي تم إقرارها على رسوم الترخيص والتأسيس على زيادة دعم إجراءات السياسة واسعة النطاق التي أعلنها مؤخرا مجلس دبي التنفيذي وستزيد القدرة التنافسية بشكل جماعي وستسهل ممارسة الأعمال".

المركز الـ 17

ومن الجدير ذكره أن الإمارات تشغل حاليا المركز الـ 17 في قائمة تضم 137 دولة وما زالت تقود العالم العربي على صعيد التنافسية، حيث تحسن تصنيفها 7 مراكز بعد أن كانت في المرتبة الـ 24 خلال عامي 2012/ 2013، وها هي تواصل نجاحاتها في المؤسسات، البنية التحتية، كفاءة سوق السلع وسوق العمل وتطور الأعمال.