من هم الرجال الأكثر إبداعًا في دبي

من هم الرجال الأكثر إبداعًا في دبي من هم الرجال الأكثر إبداعًا في دبي من هم الرجال الأكثر إبداعًا في دبي من هم الرجال الأكثر إبداعًا في دبي من هم الرجال الأكثر إبداعًا في دبي
يعبق العالم العربي بعدد هائل من روّاد المال والأعمال الذين استطاعوا أن يُسطّروا نجاحاتهم على امتداد بلادهم، فباتوا الأكثر ريادة فيها. في دبي مثلًا، توجد مروحة واسعة من الأسماء التي استطاعت بالفعل أن تكون رمزًا في عالم التميّز والنجاح. 
 

في القائمة الآتية سنعرّفك إلى أكثر الشخصيات إبداعًا وتميّزا في دبي،

 
خليفة الجزيري، شارك خليفة في تأسيس شركة "إي هوم أوتوميشن" عام 2005 بعد حصوله على الماجستير في التخطيط العمراني من الجامعة الأمريكية في الشارقة. الشركة التي تتخذ من دبي مقرًا لها، توفر تقنيات المنازل الذكية التي تمكّن المستخدمين من التحكم في الإضاءة والأجهزة والأمن عبر الأجهزة النقالة. تتعاون الشركة مع شركة إنتل لتطوير التقنيات الذكية. كما أنها تعمل مع بلدية دبي لوضع معايير وأنظمة للتشغيل الآلى في المباني.
 
جاسم البستكي، يتولّى جاسم دفّة إدارة مقاهي Cafe 2Go المتخصصة في بيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة، والتي تضم 10 فروع في دبي وواحد في باكستان حققت الشركة القابضة "إنفلوب" للاستثمار إيرادات بقيمة 14 مليون دولار العام الماضي من المطاعم. حصل البستكي على درجة البكالوريوس في إدارة الضيافة من جامعة سنترال فلوريدا في عام 1999.
 
هاشم المرزوقي، افتتح هاشم المرزوقي أول مطعم ومقهى الفنر عام 2011 وقد خُصِص للترويج للتقاليد والطعام الإماراتي. أعاد المطعم دبي إلى عام 1960، مع وجود السوق والزي البدوي للنادل والأدوات القديمة. حصل المرزوقي على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كولورادو في عام 1989.
 
خليفة القامة، عام 2009 أسس خليفة القامة شركة Opsys التي تتخذ من دبي مقرًا لها. طورت الشركة تكنولوجيا الوقاية من الحريق الذي يقلل من المخاطر عن طريق خفض كمية الأوكسجين في الغلاف الجوي. يسعى القامة لتحديث وتوحيد الأنظمة المتعلقة بالوقاية من الحرائق في الإمارات العربية المتحدة فضلاً عن المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. حصل القامة على الدبلوم في تكنولوجيا المعلومات التجارية من الكلية العليا للتكنولوجيا في دبي عام 2004.