روّاد أعمال شباب أبدعوا في دبي فسُمِع صدى نجاحهم في أرجاء العالم كله... من هم؟

روّاد أعمال شباب أبدعوا في دبي فسُمِع صدى نجاحهم في أرجاء العالم كله... من هم؟ روّاد أعمال شباب أبدعوا في دبي فسُمِع صدى نجاحهم في أرجاء العالم كله... من هم؟ روّاد أعمال شباب أبدعوا في دبي فسُمِع صدى نجاحهم في أرجاء العالم كله... من هم؟ روّاد أعمال شباب أبدعوا في دبي فسُمِع صدى نجاحهم في أرجاء العالم كله... من هم؟ روّاد أعمال شباب أبدعوا في دبي فسُمِع صدى نجاحهم في أرجاء العالم كله... من هم؟
إذا أردنا أن نتعرّف إلى الشباب الأكثر تأثيرًا في هذا العالم، لا بد من أن نصوّب البوصلة نحو الخليج العربي، وتحديدًا نحو دولة الإمارات، ذلك أنها منبع التميّز والتألّق الذي يصب في شتى ارجاء المعمورة. 
كثيرون هم الشباب الذين سطّروا إبداعاتهم وكانت لهم مسيرة مميّزة باشروها من دبي، فسُمِع صداها في العالم العربي بأكمله. 

في القائمة الآتية سنعرّفك إلى الشباب العربي الأكثر تأثيرًا ونجاحًا في مدينة دبي:

  1. محمد بيراجداري- صاحب مدونة الفيديوMo Vlogs ، إستطاع هذا الشاب الرائد أن يُثبِت للعالم كله بأن التواصل الاجتماعي لا يقل أهمية عن الأعمال الأخرى. تمكّن الشاب البالغ من العمر 22 عامًا من تحويل شغفه بالسيارات إلى مهنة كمدوّن فيديو على موقع يوتيوب ومؤثر اجتماعي عندما بدأ قناته عام 2014 من خلال نشر مقاطع فيديو عن السيارات تتضمن تعليقات مفيدة. ركزت مقاطع الفيديو في الغالب على العلامات التجارية الفاخرة والاستثنائيّة.

  2. سيف بالحصا- رئيس مجموعة سيف بالحصا، رائد الأعمال المميّز هذا قال في تصريح صحافي إن المجموعة التي يُديرها بدأت في 13 أكتوبر 2001، فتحوّل ذلك التاريخ إلى رقم حظٍ في حياته. في الواقع فإن الحظ في حياة بالحصا له دور كبير، فهو قاده نحو نجاح مشروعه الضخم الذي يضم أكثر من 20 شركة تقدم خدمات البيع بالتجزئة والعقارات والسفر وصرف العملات والتجارة ومواد البناء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. لكن المجال الأكثر شهرة الذي يعمل فيه بالحصا هو النقل وتعليم القيادة واختبار المركبات، وتأجير السيارات والحافلات.

  3. منصور بن جبر- الرئيس التنفيذي لمجموعة بن جبر، عمل منصور بن جبر في العديد من المجالات أبرزها، العسكرية والدفاع، النفط، المقاولات، التجزئة، العقارات، وكذلك الضيافة. يشغل منصور بن جبر البالغ من العمر 31 عامًا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بن جبر. وعلى الرغم من كونه واحدًا من أربعة أبناء لرئيس مجلس الإدارة سعيد بن جبر السويدي، إلا أن منصور قد وضع نصب عينيه هذا المنصب. وهو يقوم بكل ما في وسعه للحصول عليه. وإلى جانب المشاركة في صفقات المجالات الدفاعية للمجموعة، والتي تعتبر مصدرًا رئيسيًا للإيرادات السنوية للمجموعة التي تتخطّى الـ 1.1 مليار دولار.