أربعة رِجال غيّروا وِجهة العالم بأفكارهم، من هم؟

أربعة رِجال غيّروا وِجهة العالم بأفكارهم، من هم؟ أربعة رِجال غيّروا وِجهة العالم بأفكارهم، من هم؟ أربعة رِجال غيّروا وِجهة العالم بأفكارهم، من هم؟ أربعة رِجال غيّروا وِجهة العالم بأفكارهم، من هم؟
هذا العالم ما كان ليلتمس الذكاء الذي نعيش تحت ظلّه لولا وجود عدد كبير من الأذكياء في رِحابه. كثيرون الرجال والشباب الذين لمع نجمهم مؤخرًا في مجال التكنولوجيا والذكاء. هم لم يكونوا أشخاص عاديين، بل سطّروا التاريخ بإبداعاتهم 
 

إليك في الآتي أقوى الشخصيات ذات النفوذ التقنيّ الهائل في العالم، 

 
Marc Andreessen ، إنه المؤسس المشارك لشركة Andreessen Horowitz، تأسست هذه الشركة منذ 6 سنوات، وهي الأكثر نجاحًا في عالم التكنولوجيا وتدعم بعض المواقع مثل BuzzFeed،Facebook ، Pinterest ،Skype ، Slack و تويتر. مارك هو واحد من أكثر الشخصيات نجاحًا في مجال التقنيّة. عام 1994 قام أندريسين بالمساعدة فى تأسيس شركة Netscape  للإتصالات والتي قامت بإنشاء متصفح ويب. 
 
Travis Kalanick، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Uber ، قيمة الشركة التي يرأسها Travis Kalanick  يبلغ 51 مليار دولار، وتعتبر الشركة الأكثر قيمة في مجال التكنولوجيا. تعمل الشركة في 311 مدينة و 58 بلداً في جميع أنحاء العالم.
 
Ma Huateng ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tencent، هذه الشركة القابضة هي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين. يعتبر هواتينج من الأكثر ثراء في بلاده بحيث تبلغ ثروته المالية 19 مليار دولار أميركي. تعتبر شركته من الأكثر نشاطًا  انتشارا في الصين، وهي تؤدي أعمال مماثلة لفيس بوك وتويتر و Zynga و Uber. تضم شبكته أكثر من 860 مليون مستخدم شهريًا لخدمة الرسائل QQ وتتوسع دوليًا في جنوب شرق آسيا والهند.
 
Robin Li ، هو الرئيس التنفيذي لشركة Baidu. إنه الشخص الأشهر في مجال محركات البحث على شبكة الإنترنت. لي هو الرئيس التنفيذي لشركة Baidu التي تبدو مشابهة لجوجل في الصين. في شهر مايو المنصرم أعلنت الشركة تعاونها مع شركة Daimler صانع النسخه الصينية من سيارات Mercedes-Benz  لتقديم برنامج ذكي لسياراتهم. ثروته المالية تبلغ 11 مليار دولار أميركي.