هذا هو أرخص مكان لاستئجار العقارات في دولة الإمارات!


كشف تقرير صادر حديثا عن موقع Propertyfinder النقاب عن أن إمارة عجمان هي أرخص مكان يمكن استئجار عقارات فيه بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقل النفقات 3 مرات مقارنة بمتوسط أسعار الايجارات في إمارة دبي.

أسعار تنافسية


ويقدر متوسط اسعار الشقق في عجمان ب 30 درهم للقدم المربع و22 درهم للقدم المربع بالنسبة للفيلات، ما يجعلها أكثر رخصا من جارتها الشارقة، التي يقدر بها متوسط سعر القدم المربع للشق ب 34 درهم وكذلك 24 درهم للقدم بالنسبة للفيلات.


وتعد عجمان صاحبة أفضل عائد تأجير للشقق في الإمارات بنسبة تصل إلى 9.6 % في السنة. وفي شمال الإمارات، تبين أن راس الخيمة هي الخيار الأغلى، على الرغم من كونها الأقل تقلبا، حيث تنخفض الأسعار بأقل من 1 % لإيجارات الشقق والفيلات. 


ويتوقع أن تشهد رأس الخيمة توافد السياح خلال السنوات القليلة المقبلة بعد افتتاحها العديد من مقاصد الجذب التي من بينها أول مزرعة لؤلؤ مسترزع في منطقة الخليج، التي تقدم فرصة تاريخية وثقافية لفهم غوص اللؤلؤ في المنطقة بأسرها.


كما يتوقع ان يتم الانتهاء من بناء مشروع "ميناء العرب" العملاق في راس الخيمة خلال العام 2019، باجمالي كلفة يقال إنها ستصل إلى 2.7 مليار دولار أمريكي.