أغلى صفقات دبي للربع الأول من 2018... شقة بلغاري بـ 60 مليون درهم

في صفقة اعتبرت الأغلى في الربع الأول من عام 2018 بيعت شقة تخص مجموعة بلغاري في وادي جميرا مقابل 60 مليون درهم، بينما بيعت فيلتان مقابل 41.1 مليون درهم و36 مليون درهم على الترتيب، وبيعت شقتان بمنطقة  Royal Atlantis Residences مقابل 25 مليون درهم و21.3 مليون درهم، و بيع منزل في منطقة Alef Residences مقابل 14.2 مليون درهم، بينما بيعت إحدى وحدات 1/JBR مقابل 12.97 مليون درهم.

الطلب على الشقق الفخمة

وأكدت بريجيت تينبيجرين، المدير المساعد بLuxhabitat، ازدياد طلب المطورين على المشاريع السكنية الفاخرة، وأشارت إلى تجهيزهم لخطط دفع مثيرة للاهتمام خاصة للوحدات المطلة على البحر، كما أكدت على اهتمام السوق ببعض وحدات الفئة الثانية بشرط أن تكون الوحدة في حالة جيدة ولا تحتاج لأي تطوير وأن تكون واقعة في منطقة جيدة.
وقد تميزت بعض المناطق في سوق العقارات الفاخرة عن غيرها، مثل دبي مارينا (1.09 مليار درهم) وداون تاون دبي (820.6 مليون درهم) وذا بالم ( 558 مليون درهم). وقد أكدت سالي آن جاي أن المستثمرين قد يحصلون على بعض الربح من بعض وحدات السوق الثانوي متزايدة القيمة، بعد أن راجع البائعون قيمة وحداتهم الحقيقية مقارنة بالأسعار المتزايدة للأراضي الموجودة في  أكثر المناطق تميزا، ما يطرح تساؤل بشأن قدرة تلك الأراضي على الحفاظ على قيمتها عند التسليم تحت ضغط التوريد ! 

حجم التعاملات

ويلاحظ انخفاض حجم التعاملات في الربع الأول من 2018 بنسبة 28% عن الربع الرابع من 2017 الذي وصل ل5.8 مليار درهم، لذا قالت بريجيت إن البائعين غمروا بحجم المشاريع الموجودة بالسوق لذا فهم ليسوا في عجلة من أمرهم، ويستغرقون كل الوقت الذين يحتاجونه ويطالبون بخصومات لعلمهم بتزايد حجم العقارات الموجودة في السوق عن الطلب عليها.