أصغر مليارديرات العالم حسب تصنيف فوربس... تعرف إليهم

أصغر مليارديرات العالم حسب تصنيف فوربس... تعرف إليهم أصغر مليارديرات العالم حسب تصنيف فوربس... تعرف إليهم أصغر مليارديرات العالم حسب تصنيف فوربس... تعرف إليهم أصغر مليارديرات العالم حسب تصنيف فوربس... تعرف إليهم أصغر مليارديرات العالم حسب تصنيف فوربس... تعرف إليهم

أطلقت فوربس من جديد تصنيفها لأبرز مليارديرات العالم الشبان، واتضح ان ثلاثة من أغنى خمسة مليارديرات بالقائمة من النرويج. كما تبين أن أصغر ملياردير في العالم الآن يبلغ من العمر 21 عاما فقط. ونبرز فيما يلي قائمة بأصغر 5 مليارديرات في العالم وهم :

5- جون كوليسون، 27 عاما، يمتلك ثروة قدرها مليار دولار ( 722.1 مليون استرليني )، وهو شريك مؤسس لشركة الدفع الإلكتروني " Stripe" التي أسسها مع شقيقه، باتريك، في العام 2011. ويعيش الشقيقان المولدان بأيرلندا حاليا في سان فرانسيسكو، حيث توجد الشركة.

4- ايفان شبيغل، 27 عاما، يمتلك ثروة قدرها 4.1 مليار دولار ( 3 مليار استرليني )، وهو شريك مؤسس لتطبيق تقاسم الصور "سناب شات" مع زميله السابق في كلية ستانفورد بوبي ميرفي عام 2011. وتقول فوربس إن حوالي 170 مليون شخص يستخدمون التطبيق كل يوم.

3- غوستاف ماغنار ويتزوي، 24 عاما، يمتلك ثروة قدرها 1.9 مليار دولار ( 1.4 مليار استرليني )، ويمتلك ما يقرب من نصف شركة الاستزراع السمكي النرويجية " Salmar" التي تعد من أكبر شركات انتاج السلمون في العالم. وقد أعطاه والده – الذي لا يزال يدير الشركة – تلك الحصة الكبيرة كهدية في العام 2013.

2- كاتارينا أندرسن، 22 عاما، تمتلك ثروة قدرها 1.4 مليار دولار ( مليار استرليني )، وهي ثاني أصغر ملياردير في العالم، بعد شقيقتها، ألكسندرا، 21 عاما، وقد ورثت كل واحدة منهما 42 % من الشركة الاستثمارية المملوكة للأسرة " Ferd".

1- ألكسندرا أندرسن، 21 عاما، تمتلك ثروة قدرها 1.4 مليار دولار ( مليار استرليني ) وهي بالفعل أصغر ملياردير في العالم وتمتلك مثل شقيقتها 42 % من أسهم شركة " Ferd".