صندوق الاستثمار العام السعودي يستثمر 400 مليون دولار في تلك الشركة


يجري صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية يجري محادثات مع شركة Magic Leap من أجل ضخ استثمار بها قيمته 400 مليون دولار بحسب ما أفادت به صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية.

الواقع الإفتراضي


وذكرت الصحيفة أن Magic Leap تطور نظارات واقع افتراضي، ورغم أن انتاجها من النظارات لم يعرض بعد في السوق، إلا أنها نجحت في تأمين تمويل يزيد عن 2.3 مليار دولار بالفعل.


ونوهت الصحيفة إلى أن ذلك الضخ النقد الذي قام به صندوق الاستثمار العام السعودي من المتوقع أن يزاح عنه النقاب خلال الأسابيع المقبلة وسيستند إلى تقييم الشركة ب 6 مليار دولار.


وأضافت الصحيفة أن ذلك الاستثمار يعني أن صندوق الاستثمار العام السعودي سينضم لمستثمرين كبار مثل علي بابا، غوغل وفايدلتي في جهود دعم وتمويل شركة Magic Leap.

توجه الى العالم الحقيقي


ووصفت نظارات الشركة الجديدة بأنها "نظارات واقع مختلط" وزودت بتكنولوجيا "المجال الضوئي الرقمي"، التي تمكن كل من يرتديها برؤية الأشياء الافتراضية باعدادات العالم الحقيقي.


ويقال أيضا إن الشركة تطور سماعة رأس، لكن ما يبدو أنه مثار اهتمام المستثمرين هو نظامي البرمجيات والبصريات الذين يشغلان صور المجال الضوئي الرقمي داخل هذا الجهاز الصغير.