لبنانيّون أبدعوا في الإمارات العربيّة المتحدّة فأصبحوا الأكثر إلهامًا في الوطن العربي

لبنانيّون أبدعوا في الإمارات العربيّة المتحدّة فأصبحوا الأكثر إلهامًا في الوطن العربي لبنانيّون أبدعوا في الإمارات العربيّة المتحدّة فأصبحوا الأكثر إلهامًا في الوطن العربي لبنانيّون أبدعوا في الإمارات العربيّة المتحدّة فأصبحوا الأكثر إلهامًا في الوطن العربي لبنانيّون أبدعوا في الإمارات العربيّة المتحدّة فأصبحوا الأكثر إلهامًا في الوطن العربي لبنانيّون أبدعوا في الإمارات العربيّة المتحدّة فأصبحوا الأكثر إلهامًا في الوطن العربي
كثيرون هم الأشخاص الذين سطع نجمهم في العالم العربي، واستطاعوا أن يضعوا بصمات إستثنائيّة في عدد من الميادين الحياتيّة. مروحةٌ واسعة من الأشخاص الأكثر نجاحًا يتواجدون في الإمارات العربيّة المتحدة، حيث إستطاعوا أن يصدّروا للعالم أفكارهم المتميّزة والاستثنائيّة. 
حِصّة لبنان وفيرة من النجاح الإماراتي الذي لامس العالم، فكثيرة هي الاسماء اللبنانيّة التي صُنِفت الأكثر تأثيرًا في الإمارات العربية المتحدة.

إليك في الآتي باقة منهم: 

  1. إيلي خوري، هو من مواليد بيروت في العام 1964، حاصل على ماجستير في إدارة الاعمال والموارد المالية من الجامعة الاميركية في بيروت، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة أومنيكوم ميديا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2006، وهي قسم الخدمات الإعلامية التابع لمجموعة أومنيكوم في الشرق الأوسط الشركة الرائدة عالميًا في مجال الاتصالات التسويقية. وهو يترأس العمليات التشغيلية لـ OMD، وPHD، وHearts & Science، Resolution، وكذلك كيانات متخصصة متعددة. وتوظف المجموعة التي يديرها أكثر من 700 شخص ولها تأثير واسع في منطقة مجلس التعاون الخليجي والشام وشمال أفريقيا.
     
  2. فريد شديد، هو رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي مجموعة شديد كابيتال القابضة. تأسست شركة "شديد ري" عام 1998 لتصبح اليوم شريكًا عالميًا في مجال إعادة التأمين. تحتلّ شركته المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ويشمل نطاق عمليّاتها 40 بلدًا في كلّ من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. وفريد شديد هو ايضًا عضو في المجلس الاستشاري لصندوقي يورومينا الثاني والثالث للأسهم الخاصة. 
     
  3. فادي غندور، هو واحد من أفضل الشخصيات الريادة في المنطقة العربيّة. أردني من أصل لبناني درس في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، وهو مؤسس شركة أرامكس، أحد المزوّدين العالميين لخدمات النقل والحلول اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا. بالإضافة إلى أرامكس، فإن غندور هو شريك مؤسس ومدير مينا MENA Venture Investments، وهو صندوق يقدم رأس المال التأسيسي للمشاريع الناشئة، بالإضافة إلى الربط مع شبكات الأعمال، والإرشاد، والخبرات التقنية.