مرسى العرب مشروع إماراتي مذهل سيغيّر واجهة الشرق الأوسط

مرسى العرب مشروع إماراتي مذهل سيغيّر واجهة الشرق الأوسط مرسى العرب مشروع إماراتي مذهل سيغيّر واجهة الشرق الأوسط مرسى العرب مشروع إماراتي مذهل سيغيّر واجهة الشرق الأوسط مرسى العرب مشروع إماراتي مذهل سيغيّر واجهة الشرق الأوسط مرسى العرب مشروع إماراتي مذهل سيغيّر واجهة الشرق الأوسط

بين اليَوم والآخر، تشهد مدينة دبي تقدمًا عالميًا في مكانتها بين مختلف المدن الإستثنائيّة، التي تحمل في طيّاتها كل ما هو جديد ومُدهِش للعالم أجمَع. في مدينة دبي توجد الكثير من المزايا التي تُبقيها في المرتبة الأولى على الخارطة السياحيّة العالميّة. خلال السنوات الأخيرة المنصرمة، شهِدت دبي تطورًا عمرانيًا لافتًا لناحية الأبنية السكنية والأبراج وكذلك المجمّعات التجارية. 

مشروع بتكلفة مرتفعة جدًا

دبي تخطو إلى الأمام أكثر في مجال التميّز وتحديدًا من خلال مخطط مرسى العرب الذي كشفت عنه شركة دبي القابضة، وهي جزيرة من الجزر التي يبلغ طولها أربعة ملايين قدم مربع، وتقع إلى جانب برج العرب. المشروع الذي تُقدَّر تكلفته بـ 1.72 مليار دولار، من المتوقع أن يتم الانتهاء من تصميم هذه الجزر في أواخر عام 2020.

تفاصيل المشروع

إحدى الجزر ستضم منتجعات صديقة للأسرة، ومتنزهًا بحريًا مساحته 2.5 مليونا قدم مربع، ومسرحًا يتسع لـ1700 مقعد، كما سيضم عرض سيرك، و300 شقة على الواجهة البحرية. ومن المتوقّع أن تضمَّ الجزيرة الخاصة الثانية 14 فيلا فاخرة للمقيمين، إلى جانب فندق. وستقوم مرسى العرب بإضافة 4000 غرفة فندقية إلى مجموعة جميرا. وتشكل المجموعة جزءًا من شركة دبي القابضة التي يملكها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

نبذة عن المجموعة

مجموعة جميرا في رصيدها خبرة كبيرة في ما يتعلق بإنشاء جزر من صنع الإنسان. هذه المجموعة تدير برج العرب، وتقع على بعد 280 مترًا من شاطئ جميرا على أراضٍ اصطناعية تمّ تشييدها لأول مرة عام 1994. ونخلة جميرا، التي تبلغ مساحتها 9.6 أميال مربعة والتي شيّدت بين عامي 2001 و 2006، هي الآن موطن لمئات المساكن العائلية وتضم ما لا يقل عن العشرين فندقًا. 

الموقع السياحي الابرز للبلاد

مشروع مرسى العرب من المتوقّع أن يكون موقعًا سياحيًا يستقطب السياح من شتى أصقاع الأرض، الأمر الذي سيعزّز مكانة دبي ولا سيّما وأن إنجازه يتزامن مع فاعليات إكسبو 2020.