أبرز 10 سيدات في مجال رأس المال الاستثماري .. تابعهم في 2018

رغم الأداء الضعيف الذي حققته بعض السيدات في كبرى الشركات المرتبطة برأس المال الاستثماري على مدار عام 2017، إلا أن هناك بعض السيدات التي يتوقع لهن البروز بشكل كبير خلال عام 2018، ونقدم في القائمة التالية 10 من أبرز هؤلاء السيدات :

- كارين كلاين، شريك في شركة Bloomberg Beta: قادت صفقات لشركات مثل Datalogue, Donut, Flashpoint, goTenna, Massive,  وWonder، وعلمت أيضا بمجلس إدارة مجموعة Paramount، كلية هارفي ماد وبرنامج Women in Digital التابع لشركة لوريال.

- جوان ويلسون، مستثمر ملاك في شركة Gotham Gal Ventures: سبق لها العمل في مجالات البيع بالتجزئة، الاعلام والتكنولوجيا وتضم لائحة أعمالها الحالية أكثر من 90 شركة منها Food52, Sweeten, Vengo, Nestio, Shippabo, Flip, Clutter,  و Union Station.

- ديبورا جاكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Plum Alley : سبق لها أن قامت على مدار أكثر من 20 عاما في تجميع رأس المال لشركات الرعاية الصحية، الرعاية الطبية وتكنولوجيا المستهلكين.

- لوريل توبي، الشريك المسؤول في شركة Supernode Ventures: سبق لها أن أسست في بداية حياتها موقع mediabistro.com ثم أسست في مرحلة لاحقة شركة رأس المال الاستثماري Supernode Ventures.

- أليشيا سيريت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pantegrion Capital : ون بين استثماراتها الأخرى استثماراتها في شركات BeautyBooked, Cisse Trading Co., EnerKnol, Everwaters و Nomad.

- مايا باراتز، المدير العام لشركة Comcast NBCUniversal LIFT Labs Accelerator : وهي مستثمرة نشطة في شركات التواصل وشركات الاعلام.

- كريستينا بيشهولد، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة Empire Angels : بالاضافة لعملها كمستثمر ملاك بارز في تلك الشركة، فهي تشغل أيضا منصب المدير لشركة Samsung NEXT Venture.

- فران هوسر، مستثمر ملاك : وسبق لها أن استثمرت في 20 شركة من بينها HelloGiggles, Mogul, The Wing,  و Gem&Bolt.

- هايلي بارنا، شريك في شركة First Round Capital : انضمت لتلك الشركة كشريك رأسمالي بعد تأسيسها شركة بيع مستحضرات التجميل بالتجزئة BirchBox في العام 2010. 

- نيشا دوا، الشريك العام والشريك المؤسس لشركة BBG Ventures : وقد استثمرت دوا في أكثر من 50 شركة ناشئة من بينها The Wing, Glamsquad, Modsy, Carbon38, GoTenna, Pymetrics, و Zola.