جيف بيزوس يكشف أخيرا عن مقر شركة أمازون الجديد في سياتل

افتتحت شركة أمازون أخيرا أبواب مقرها الجديد في سياتل شبيه ب"الغابات المطيرة" وسيتكون من 3 كرات زجاجية عملاقة يطلق عليها "The spheres". واستعان جيف بيزوس المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون بمساعد الذكاء الاصطناعي أليكسا خلال حفل الافتتاح الذي حضره عمدة سياتل وموظفي أمازون والصحافة، حيث تحدث بيزوس قائلا " أليكسا، أفتحي الكرات" فأجابت "حسنا جيف"، ثم  بدأت المياه تروي النباتات المتسلقة على الحائط وأنيرت الأضواء المدلاة وافتتحت الكرات.


المقر الذي أفتتح رسميا للموظفين يوم الثلاثاء الماضي يتضمن 40 ألف نبات من 400 فصيلة مختلفة من صوبةWoodinville   الزجاجية الخاصة بالشركة، كما يتمتع بتصميم مختلف تأمل الشركة أن يلهم موظفيها لتصميم مشاريع جديدة، حيث يمكن لهم الإستراحة من عناء العمل المجهد والتجول على المسارات الصخرية أو مشاهدة شلالات المياة المصغرة أو الإستمتاع بالحياة النباتية الرائعة والنباتات القادمة من أمريكا الجنوبية.


هذا ويقع المقر العملاق في تقاطع شارعي سيكس أفينو ولينورا في سياتل، ويتكون من ثلاثة مساحات للمكاتب على شكل كرات زجاجية مسلحة بالصلب يبلغ ارتفاع أكبرها 90 قدما وقطرها 130 قدما، ويتسع ل800 موظفا وقد صمم بواسطة شركة NBBJ العالمية التي صممت مقر الشركة الأول HQ1 الذي يقع في سياتل أيضا.


افتتحت الشركة المقر أخيرا بعد سبع سنوات من البناء، وقد صمم لمنح الموظفين فرصة للاسترخاء لوقت وجيز أثناء عملهم، كما يهدف التصميم لتعزيز صورة شركة أمازون بكونها شركة مبدعة ومبتكرة. كما وضعت الشركة في المقر شجرة فيكس عملاقة بطول 55 قدما زرعت في كاليفورنيا عام 1969 وتزن حاليا 36 ألف رطل، وبنت للموظفين جسرا معلقا ليستطيعوا مشاهدة الشجرة من عليه، ويشبه المقر الغابات المطيرة وستضبط الشركة درجة الحرارة عند 72 درجة والرطوبة عند 60%.