ماجد الفطيم، رجل الأعمال الذي اقترن إسمه بالنجاح والريادة

الإسم: ماجد الفطيم
الجنسيّة: إماراتي
المنصب: رجل أعمال
 
حينما تتجوّل في أفخم مراكز التسوّق العربيّة، سرعان ما ستلحظ بصمات رجل الإمارات الأول ماجد الفطيم. في الواقع، فإن إسم ماجد الفُطيم يقترن باسم الإمارات العربيّة المتحدة ونجاحاتها. كيف لا وهو رائد الأعمال الذي جعل بلاده تحلّق عاليًا من خلال إسمه وأعماله ومجموعته. ليس هذا وحسب، بل إن إسم ماجد الفطيم لامَس البلاد العربيّة كافة وكذلك العالميّة. 

 

 
مشاريع تصِل البلاد مع بعضها
 
هو مالِك مجموعة ماجد الفطيم التي تضم في رِحابها العديد من الشركات المعروفة أبرزها كاروفور. إلى ذلك، تضم مجموعته العديد من المشاريع أبرزها دالكيا الشرق الأوسط وماجد الفطيم اوريكس، ماجد الفطيم لتجارة التجزئة، ماجد الفطيم العقارية وماجد الفطيم لإدارة الأصول.

 

 
بصماته واضحة في الترفيه
 
ماجد الفطيم هو مؤسس ورئيس مجموعة ماجد الفطيم قد نجح في إبداع فكرة إنشاء مراكز التسوق ومجمعات الأسواق الشاملة على صعيد المنطقة. مرور ماجد الفطيم لم يكُن عاديًا في حياة مختلف البلاد، فهو حمل رؤية ذكيّة وسبّاقة، إستطاع من خلالها تغيير هيكلة التسويق والترفيه والاستجمام على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

 
رجل التسوّق الأول 
 
ماجد الفطيم افتتح أول مركز تسوق عام 1995، واضعًا حينها المدماك الأساسي لشركة تحظى بأهمية عالمية بارزة. وقد نقلت تلك الشركة خلال العقد الماضي مفاهيمه وأفكاره إلى عدد من المدن الكبرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل سلطنة عُمان، والبحرين، ومصر، ولبنان. 

 

 
الأكثر ثراءًا 
 
ماجد الفطيم هو من أكثر الرجال ثراءًا في العالم العربي، إذ تقدّر ثروته بـ11 مليار دولار أميركي. شركات ماجد الفُطيم موزّعة على 15 بلدًا، وتضم تحت لوائها 40 ألف موظّفٍ.