زوجان من مدوني الرحلات يكشفان عن طريقتهما لكسب 6 آلاف دولار شهريا


في بداية العام 2014، ترك جاريد سالم واليشا بيدفرود منزلهما في استراليا ليترحلوا من تايلاند إلى جنوب إفريقيا بدون ركوب طائرة واحدة. ومن حينها سافرا الزوجان إلى كل بلاد العلام تقريباً بدء من منغوليا وانتهاء بفيتنام وطاجيكستان وقد قام الزوجان مؤخراً بالكشف عن تسع طرق لربح المال أثناء السفر وذلك في محاولة لمساعدة غيرهم للعيش بنفس طريقتهم وربح المال أثناء رحلتهم حول العالم.

في جمهورية التشيك: استطاع الزوجان ربح المال عبر الشراكة مع المتاجر المحلية لنشر الرابط الخاص بالموقع الالكتروني للمتجر في نهاية المقالات التي ينشرونها على مدونة Nomadasaurus الخاصة باليشا وتدفع المتاجر نسبة أرباح للمدونة عند حدوث أي عملية بيع عبرهم. وطبقا لجاريد، فإنهم يربحون بدءً من 100 ألف دولار شهريا بتلك الطريقة بينما يصل ربح بعض المدونين الآخرين ل6000 دولار شهرياً.

في تايلاند:  تقوم بعض الفنادق وشركات الطيران والسياحة بدفع المال للمدونين مقابل زيارتهم وكتابة مقال ونشر بعض الصور عن الفندق أو الرحلة على مدونتهم لتحث الناس على زيارتها، ويتقاضى موقع Nomadasaurus 2000 دولار في مقابل الرحلة الإعلامية بينما يتقاضى بعد المدونين مبالغ تصل ل10 آلاف دولار، وبعض الرحلات الدعائية تكون مجانية للزوجين ولكن الشركة أيضاً لا تدفع لهم أي مقابل.

في منغوليا: تدفع بعض الشركات المال للمدونة في مقابل نشر بعض الإعلانات الخاصة بهم على الموقع ويبدأ سعر ذلك من 50 دولار ويتراوح بين 800 و1500 دولار، ويحاول جاريد واليشا الحد من تلك الإعلانات وتجربة المنتج قبل الإعلان عنه.

في الصين: يجني جاريد ما يتراوح بين 20 و500 دولار للكتابة لبعض المواقع ويستطيع بعض المدونين المهرة الحصول على مبالغ مالية تصل إلى 2000 دولار.

في ألبانيا: تقوم بعض المواقع باستئجار المدونين لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم على انستجرام أو تويتر على سبيل المثال وذلك للترويج أو التحدث عن منتجاتهم.

في تايلاندا: يستخدم بعض المدونين موقع Google AdSense الذي ينشر الدعاية على مدونتهم في مقابل 200 -300 دولار شهريا.

في جمهورية التشيك: حيث يتقاضى جاريد 1000 دولار يومياً في مقابل التقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو الحصرية لرحلتهم، أو يتقاضي ما بين 100 و750 دولار للصورة الواحدة.

في جبال الألب النمساوية: يربح كثير من المدونين المال من بيع الكتب الإلكترونية الموجودة على مدونتهم مقابل 15-20 دولار للكتاب، ويعكف جاريد على تأليف كتاب مدونتهم الالكتروني عن السفر والترحال.

في تايلاندا: حيث تقوم بعض المدونات بتمثيل منتجات علامة تجارية وعرضها وعرض صور عنها وتحاول Nomadasaurus حالياً الاتفاق مع بعض شركات ملابس المغامرات لعرض منتجاتهم مقابل 1000 -2000 دولار شهريا وبعض الملابس المجانية.