Cohesity : الشركة التي أُسِّسَت قبل 4 أعوام تجني 160 مليون دولار

استطعت شركة Cohesity لتخزين المعلومات التقنية أن تجمع 90 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة ليرتفع تمويل الشركة إلى 160 مليون دولار رغم إنشائها منذ أقل من 4 سنوات.


وأسس الشركة في يونيو 2013 موهيت أرون، أحد مهندسي جوجل الذي اشترك من قبل في تأسيس شركة Nutanix لتخزين البيانات والتي جمعت أيضاً أموالاً طائلة عند تأسيسها. 


وفي 2013، بدأ نجم شركة Nutanix في الصعود، لكن أرون - الذي لا يزال أحد كبار حملة الأسهم بالشركة - قرر تركها قبل 3 سنوات من عرض أسهمها للاكتتاب العام الذي تم بالعام الماضي، ليبدأ تأسيس شركته الجديدة Cohesity، وهو الأمر الذي لم يلق إعجاب شريكه في الشركة ورئيس مجلس إدارة شركة Nutanix. وبينما تعمل Nutanix مع الشركات الكبرى كمخزن رئيسي للمعلومات، تعمل Cohesity كمخزن فرعي  احتياطي لتكون وسيلة أسهل وأقل ثمنا للشركات لإدارة معلوماتها. 


في السنتين الماضيتين استطاعت Cohesity أن تنمو بطريقة سريعة جداً، حتى أن أرون قام بدعوة جميع موظفي الشركة وعائلتهم لرحلة مدفوعة النفقات إلى هاواي كمكافأة لهم على تخطي نسبة المبيعات المخطط لها. وبالتأكيد فقد جذب هذا النجاح عديد المستثمرين، ما مكّن الشركة من تجميع تمويل وصل إلى 90 مليون دولار من عدة شركات كبرى منها  GV ،  Sequoia Capital، Cisco Investments ،  HPE  ، Accel،  Battery entures و  Qualcomm Ventures.