كيف تعالج حروق الشمس؟ .. إليك هذه المعلومات

كيف تعالج حروق الشمس؟ .. إليك هذه المعلومات كيف تعالج حروق الشمس؟ .. إليك هذه المعلومات كيف تعالج حروق الشمس؟ .. إليك هذه المعلومات كيف تعالج حروق الشمس؟ .. إليك هذه المعلومات كيف تعالج حروق الشمس؟ .. إليك هذه المعلومات

تصاب البشرة بحروق الشمس نتيجة لأشعة الشمس فوق البنفسجية من الدرجة أ أما الدرجة ب فتصيب البشرة بعلامات التقدم بالسن وتجعلها تبدو كالجلد المستهلك. وتحدث الإصابة بالحروق الشمسية ببساطة شديدة وتحيل البشرة للون السلمون وتصيب بالحكة والشعور بالحرارة، وهناك بعض الخطوات العاجلة التي يمكن أن نتبعها لمنع حدوث المزيد من الضرر.

• تجنب التعرض للشمس بشكل زائد.
• تناول مسكن للألم واستحم بمياه باردة.
• ادهن بشرتك بمستحضر مرطب غني بمادة الألوفيرا ( الصبار)
• اشرب ماء لترطيب بشرتك.
• احصل على رعاية طبية عاجلة إذا شعرت بالرعشة أو الحمى أو الغثيان أو الدوار أو أي انتشار للقروح، لأن ذلك يعني إصابتك بأمراض أخطر نتيجة تعرضك للشمس.

ولكن يجب أن نجتهد لنتفادى الإصابة بالحروق الشمسية من البداية :

1- يجب أن تعرف مدى خطورة تعرضك للشمس، فأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأحمر هم الأخطر للتعرض للشمس، كذلك من الخطر أن تتعرض للكثير من الشمس إذا امتلكت تاريخا عائليا من الإصابة بسرطان الجلد.

2- يجب أن تحتاط من أشعة الشمس أيا كانت البيئة الموجود فيها، فسطح البحر يعكس الشمس بنسبة 30% والرمال تعكسها بنسبة 15% والثلج يعكسها بنسبه 80%.

3- يجب أن تتجنب التعرض للشمس في التوقيت الذي تقوى فيه الأشعة فوق البنفسجية (من العاشرة صباحا للرابعة عصرا).

4- يجب أن ترتدي ملابس قطنية واسعة وقبعات للحماية من الشمس ونظارات شمسية.
5- يجب أن تستخدم كريماً واقياً من الشمس بدرجة وقاية 30 أو أعلى، ويجب أن تتأكد من وضع كمية كافية قبل 15 دقيقة من تعرضك للشمس، ثم تكرار وضعه كل 30 دقيقة، وبعد السباحة.

وبالرغم من أن حروق الشمس تعد شيئاً بسيطاً ومؤقتاً، إلا أن تكرار التعرض للشمس لا يمنح بشرتك مظهرا متقدما في السن فقط، بل يزيد أيضاً من خطر انضمامك ل100 ألف شخص في المملكة المتحدة مشخصين حديثاً بالإصابة بسرطان الجلد.