3 نصائح للحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان هذا العام

3 نصائح للحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان هذا العام 3 نصائح للحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان هذا العام 3 نصائح للحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان هذا العام 3 نصائح للحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان هذا العام 3 نصائح للحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان هذا العام

تعد الصحة الجيدة أحد عوامل نمو الجسم بشكل سليم، كما تساهم في التمتع بعقل سليم وتطيل متوسط العمر، وقد اعتدنا في المجتمع الذي نعيش به حاليا على وضع صحتنا في طليعة أولوياتنا، لذا يجب أن نبدأ بالاستعداد لشهر رمضان، وبمناسبة يوم الصحة العالمي الذي تم الاحتفال به في السابع من أبريل،

إليك بعض النصائح الهامة لكي تحافظ على صحتك في رمضان :

  1.  لا تهمل وجبة السحور، فوجبة السحور لا  تقل في أهميتها عن وجبة الإفطار، وتعود أهميتها لضمان تخزين طاقة كافية بأجسادنا لتتحمل طوال اليوم وتحافظ على ترطيبها، لذا فالكربوهيدرات بطيئة إنتاج الطاقة والأطعمة عالية الألياف مثل الموز والقمح والشوفان والحبوب تعد خيارات مثالية لهذه الوجبة، كما أن التمر غني جدا بعديد المواد الغذائية الهامة لذا يعد عنصرا رئيسيا في وجبات رمضان، وينصح بتجنب المشروبات الغنية بالكافين مثل الشاي والقهوة وبدلا من ذلك ينصح بتناول الماء واللبن.

  2.  احرص على تناول جميع العناصر الغذائية، يزداد وزن الكثيرين خلال شهر رمضان بسبب الإفراط في تناول الأطعمة المقلية، بينما ينقص جسمنا الطاقة اللازمة لحرق هذه السعرات، لذا حاول تناول طبق من البطيخ والذهاب للصلاة وأمنح نفسك استراحة قصيرة ستجد بعدها أنك لست جائعا بالقدر الذي ظننته، وحاول تناول جميع العناصر الغذائية واهتم بتنويع وجبتك بين الحبوب والفواكه والخضروات.

  3.  حافظ على تناول المياه، يجب أن تتذكر أن الماء عنصرا غاية في الأهمية بالنسبة للحفاظ على صحتك، سواء خلال رمضان أو في أي وقت آخر، تدفع المشروبات الغازية والكافين  جسمك لفقد الماء بشكل أسرع مما قد يؤدي لجفافه، لذا حاول أن تحد من تناولك للكافين وتجنب المشروبات الغازية التي تمنحك انتفاخا غير مرغوب فيه.