رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد

رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري فابريزيو بوناماسا في حوار خاص مع رائد

تبهرنا دار بولغاري بساعاتها المترفة وبحرفيتها العالية وبخطوط تصميمها الدقيقة. وفي كل عام تقدم جديداً ونسخاً مجددة وعصرية من مجموعاتها الأيقونية. هذا العام فتحت الدار باباً جديداً ينفذ الى مجموعة مرحة وفريدة ومصنّعة وفق الطلب.

يخبرنا عنها بالتفصيل رئيس قسم تصميم الساعات في دار بولغاري، فابريزيو بوناماسا.

 

1- لنبدأ حديثنا بمجموعة octo، حيث تضمنت ساعة هي الأنحف في العالم. لذا نود أن نتحدث باستفاضة عنها وعن السبب الذي دفعكم لإصدارها وكيف استوحيتم فكرتها؟

جاءت فكرة الساعة من رغبتنا في إيجاد طريقة جديدة للساعات التي تتضمن عددا كبيرا من الوظائف، ففكرتها بسيطة جدا وتقوم على تصنيع جهاز معقد قابل للارتداء، وقد كانت تجربة جديدة لإنتاج ساعة تتضمن الكثير من الخواص والعناصر الفنية. فساعات الماضي تميزت بسمكها واشتمالها على العديد من التقنيات التي أدت لاستحالة لبسها، لذا جاءت فكرة ارتداء هذه الساعات بأكثر من طريقة الى جانب أناقتها واتصافها بالأداء المثالي النابع من أنحف تنفيذ بفضل مهارة صانعينا.

2- هل كان إنتاجها بمثابة تحد؟ 

نعم، لقد كان تحديا أردنا تحقيقه، لأنه من الصعب تصنيع ساعة بسمك يتراوح بين 3 و4 مم بل من الصعب تخيلها أو رسمها، ولتحقيق هذا التخيل، كان علينا التخلص من بعض عناصر الساعة مع جعلها تعمل بشكل صحيح، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة تصميم أكثر من شكل ( دائري- مربع...) لكي لا تفقد مجموعة octo جاذبية تصميماتها.

3- تتميز الساعة بتصميمها المستقبلي، لذا ما هي نوعية الرجال الذين سيرغبون في ارتداء هذه الساعة؟

ستنال هذه التحفة الفنية إعجاب الرجل الأنيق الواثق في نفسه الذي يتحلى بذوق خاص.

4- شهدنا مؤخرا تزايد عدد النساء المهتمات بساعات الرجال، فهل اختبرت هذا النوع؟

عادة ما تتجه النساء لنوع مختلف من الساعات مثل ساعات venice المصنوعة من الذهب الوردي، أما مجموعة octal فهي مصممة للرجال فقط حتى الآن.

5- ما هو الجديد الذي ستقدمه العلامة الى جانب أنحف ساعات octo ؟ بماذا تعدون عشاق الساعات في دبي؟

سيكون هناك إصدار خاص لسوق الشرق الأوسط سينقل حبنا العميق وتقديرنا لهذه السوق، وعادة ما نضيف قيمة جديدة للساعات في الأسواق المختلفة لنجعلها أكثر تميزا.

6- هل سنرى التصميم القادم مستلهم من واجهة دبي أو ستركز على بعض التفاصيل المميزة؟

يعتمد الأمر على التحكم في العناصر، مثل ساعة Venice التي تضمنت مؤشرات مختلفة مثل الموديل الذي تضمن أرقاما عربية، كما تتمتع بتصميم عظيم يجمع بين اللون الأخضر الداكن والتيتانيوم ما جعلها رائعة.

7- نعلم أن بولغاري تتمتع بتراث إيطالي كبير يضم جميع أنواع الفنون، كيف تتأكد من انعكاس هذا التراث في كل أنواع الساعات؟

بولغاري هي علامة إيطالية، وهي دار تصنيع مجوهرات رومانية تجمع ببراعة بين التصميمات الإيطالية الفاخرة والتقنيات السويسرية، فذوقنا يختلف عن الآخرين من حيث الأبعاد والمواد الثمينة وهندسة وألوان بولغاري، وسنستمر في تطوير هذا المنهج في المستقبل لأننا نراه أمرا مهما.

8- بين تصميم الساعات الرجالية والنسائية، أيهما تفضل العلامة بشكل أكثر؟

يصعب للغاية تصميم الساعات النسائية، لأنه من السهل معرفة ما يفضله الرجال، فالرجال يعشقون التقنيات ومحرك السيارة لذا من السهل تصميم ساعة رجالية تعتمد على الخواص الفنية، أما عندما يأتي الأمر للنساء فإننا سنتحدث عن العواطف التي يصعب تصميمها.

9- كيف تقارن صناعة الساعات بصناعة المجوهرات في بولغاري؟ وأيهما يتقدم بصورة أفضل ؟ وهل تؤثر الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم حاليا على صناعة الساعات ؟

بالطبع تؤثر، لذا من المهم أن نركز على جينات العلامة، فبولغاري تشتهر بابتكاراتها وساعاتها السرية، وأصبح من الحيوي حاليا أن نعود إلى جذورنا لإعادة بناء مستقبلنا. فعملاؤنا يفضلون إنفاق أموالهم على منتجات العلامة المنطقية، مثل ساعة Octo finisso التي صممت وفقا لجينات بولغاري ونهج التفكير الذي جمع بين المواد بطرق مختلفة، وهما عنصرا ال Buga's وعناصر المجوهرات.

10- بوجه عام، ما الذي يجعل بعض الساعات خالدة ؟

الجمع بين لمسة نمط الحياة مع رموز جديدة مختلفة تماما وعناصر تنتمي لتراث بولغاري.

11- هل يمكننا القول ان بولغاري تتبع استراتيجية لاستهداف فئة مختارة من العملاء؟

لا، فساعاتنا مصنوعة لمختلف العملاء ومحبي الساعات.

12- في رأيك، ما هو تعريف الفخامة ؟

الفخامة بالنسبة الي هي الوقت الذي تحتاجه لتقدير ممتلكاتك، فالوقت هو أثمن ما نمتلكه حاليا، فقد أمتلك 200 ساعة ولكني لا أمتلك الوقت لأرتديها فيه، فهذه ليست فخامة. أما الفخامة فهي القدرة على الجمع بين التراث وطريقة التصميم مع لمسة من المشاعر، وهي توليفة من الصعب جمعها وتستغرق وقتا ( من 5 لـ6 أعوام ).