دليلك الكامل للعناية بالذقن ... 4 نصائح نقدمها اليك!

تحتاج اللحية إلى عناية خاصة، سواءً عند إطلاقها وتطويلها أو عند حلاقتها، ذلك أن منطقة الوجه عموماً تكون حساسة وتحتاج إلى الدقة العالية في التعامل معها.

وإليك خطوات يجب أخذها في الاعتبار عند العناية بالذقن.

  1. استخدم الشفرة المناسبةقد يبدو ذلك منطقياً لا يحتاج إلى تفكير ولكنها نقطة بالغة الأهمية للحفاظ على ذقنك وسلامتها عند العناية بها. فاستخدام شفرة أقل من المستوى المقبول يمكن أن يزيد احتمالات التعرض للجروح ونمو الشعر تحت الجلد والحلاقة غير المتساوية. ولتفادي ذلك، ننصح باستعمال شفرة جيليت ماك 3 تيربو، وهي مزودة بثلاث حواف حادة تضمن لك أدق حلاقة ممكنة. تحقق كل شفرة من شفرات ماك 3 حلاقة دقيقة أفضل من الشفرات الجديدة المعدّة للاستخدام مرة واحدة، حتى عند استعمالها 10 مرات. 
     
  2. جهز بشرتك للحلاقةاحرص على إعداد بشرتك قبل أية حلاقة، مما سيساعدك في الحصول على حلاقة ناعمة ويمكنك من تفادي نمو الشعر تحت الجلد، ويمنع ظهور البقع الناشئة عن خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على الجلد. 
     
  3. اعتن بذقنك كما تعتني بشعر رأسك من الأخطاء الشائعة تجاهل غسل ذقنك بالشكل الصحيح. احرص على استعمال الشامبو وملطف الشعر الخاص بالذقن، وهو ما سيحدث اختلافاً كبيراً جداً في ملمس الذقن ومظهرها. كما أن استعمال الملطف على الذقن سيساعد في إيقاف تكسر وجفاف الشعر.
  4. استخدم زيت الذقن هذه طريقة رائعة للحفاظ على مظهر الذقن وملمسها الصحي. فاستخدام زيت العناية بالذقن سيلطفها ويمنع التحسس والحكة.