ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها

ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها ساعات رولكس هي أكثر من مجرّد سِوار للوقت... إليك أبرز أسرارها
منذ أن خرج اسم رولكس إلى العلن، أصبحت الساعات مرجعًا في الفخامة والأناقة. هذه الشركة عزّزت طابع التميّز والجمال الذي يذيّل سِوار المرء، حتى غدَت أيقونة بحد ذاتها. على الرغم من أن رولكس هي الأشهر في عالم الفخامة، إلا أنها تحمل في طيّاتها الكثر من الأمور الخفيّة التي لا يعرفها المستخدمون عن رولكس. 
مما لا شك فيه أن رولكس هي ساعة يقتنيها الباحثون عن الغرابة والتميّز. حين أسسها Hans Wilsdorf حاول التركيز على نوعية الحركة ودقة العمل بغية الوصول إلى نجاح باهر. 

إليك في الآتي أبرز الأمور التي لا بد من أن تعرفها عن رولكس:

  1. البداية كانت من لندن، قليل من الناس يعرفون أن بداية عمل الشركة كانت من لندن عام 1905، حينها كان يتم استيرادها كأجزاء ساعات سوسرية و من ثم تجميعها في بريطانيا. لاحقًا عام 1919 ولأن بريطانيا كانت تفرض الكثير من الضرائب، تم إقفال المكاتب لتعود الشركة أدراجها مجدداً إلى سويسرا. 
     
  2. الأغلى في العالم، أغلى ساعة رولكس في العالم صُنعت عام 1942، وتم بيعها بـ 1.176 مليون دولار. 
     
  3. اهتمام بأدق التفاصيل، منذ البداية أدركت شركة رولكس مدى القوة التنافسية في السوق، ولهذا كانت بدايتها رائعة، فاعتنت بأدق تفاصيل الساعة، حتى أن بعضها تمّ صناعته يدويًا، لتصبح بالشكل الذي يعرفه الجميع.
     
  4. رولكس وقضية القتل، إثر قيام أحد المجرمين بقتل رجل أعمال كبير، نسيَ القاتل أن يأخذ ساعته بعد أن ألقى بجثته في النهر، بحيث كانت الوسيلة الوحيدة التي تعرّفت الشرطة من خلالها على الضحية، ذلك أن ساعته رولكس كانت لا تزال تعمل.
     
  5. ساعات الغوص تم اختبارها فعليًّا، قبل أن تطرح رولكس ساعتها المختصة بالغوص، قامت الشركة باختبارها في خزان مياه كبير، واحدة من أصل آلاف النسخ فشلت في الاختبار. 
     
  6. كم يأخذ من الوقت تصنيع الساعة؟ تبدو الشركة سعيدة بإبلاغ العملاء أن تصنيع الساعة يأخذ تقريبًا عاما واحدًا، ولهذا السبب يقوم المطوّرون بتصميم مليون وحدة رولكس في السنة، وهم جادّون جدًا حين يتعلق الأمر بالجودة والكفاءة.