انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري!

انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري! انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري! انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري! انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري! انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري! انتبه... هكذا تدمر بشرتك من دون أن تدري!

برغم ما قد تبذله من جهود حثيثة في سبيل الحفاظ على بشرتك بوضعك لمستحضرات محاربة التجاعيد، إلا أن بشرتك قد تبقى جافة ومخيبة لآمالك، وهذا ما قد يوضح أنك قد ارتكبت على الأرجح بعض الأخطاء بحق بشرتك بدون

قصد منك، وسنبرزها فيما يلي:

1- النظام الغذائي الدهني
يصعب على الكثير منا إدراك أن ما تأكله يؤثر في بشرتك، فما نأكله يمثلنا. لذا ينصح خبراء التغذية بتجنب الأطعمة الدهنية غير الصحية والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الطماطم والخضروات المورقة والتوت.

2- الاستحمام بماء ساخن جدا
 الماء الساخن يخلص بشرتك من جميع الزيوت الطبيعية ويسحب منها الرطوبة، لذا حاول تخفيض زمن استحمامك ودرجة حرارة الماء المستخدم، وقم بترطيب بشرتك بعد الاستحمام مباشرة.

3- لا تفقأ بثور وجهك
 فقء البثور يزيد من سوء حالتها وينتج ندوبا، ومن الأفضل تركها وعلاجها بأي مستحضر يتكون من البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك.

4- عدم استخدام مستحضر واق من الشمس
تجاهل وضع واقي الشمس يؤدي لظهور علامات التقدم في السن ويعرضك لسرطان الجلد، لذا احرص على استخدام كريم واق من الشمس بدرجة حماية 30 أو أعلى عند خروجك في الشمس، وكرر وضعه كل ساعتين.

5- عدم الاهتمام بنظارتك الشمسية وهاتفك الخلوي
عدم تنظيف نظارتك الشمسية وهاتفك يؤدي إلى تراكم البكتريا على الأسطح الخارجية لهما، لذا استخدم مناديل معقمة لتنظيفهما بانتظام.