إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة

إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة إذا كنت تهتم بأناقتك... إليك هذه القواعد الأساسية في عالم الموضة

أضحت الحياة صعبة للغاية، فبين محاولتك إرضاء رئيسك والتمتع بحياتك الاجتماعية ودفع فواتيرك الخاصة، يتبقى لك وقت قليل للاعتناء بملابسك، فضلا عن أن الموازنة بين الأناقة وتكاليف الملابس باتت أمرا صعبا للغاية، لذا

نحاول في القائمة التالية أن نجمع لك بعض الحيل أو النصائح التي تساعدك على التوفير بدون التخلي عن أناقتك، وهي :

  1.  اطو كمي قميصك بطريقة جيدة : طي أكمام قميصك بطريقة سيئة يمنحك مظهرا سيئا، لذا احرص على أن تطويها بنظام وشكل جيدين.
  2.  حافظ على ملابسك الصوفية : لك أن تعلم الأوبار الصوفية تفسد شكل السترات، لذا حاول دوما أن تنظفها وأن تزيلها باستخدام الحجر المخصص للملابس أو بمساعدة شفرة حلاقة قديمة.
  3.  وفِّق ألوان جواربك : يجب أن يتلاءم لون جوربك مع لون سروالك أو يضاهيه بشكل لطيف.
  4.  تخلص من تجعد ملابسك : الملابس المجعدة هي أكثر ما يسيء ويضر بمظهرك، لذا حاول دوما أن تتخلص من تلك التغصنات، ويمكنك التخلص منها بسهولة بوضع الملابس في المجفف مع قطعتي ثلج لتتحول لبخار وتفرد الملابس بسرعة.
  5. استبدل المرطب بجل الشعر : استخدام مستحضرات الشعر بكثرة يؤدي لجفافه وافقاده زيوته، لذا يمكنك استخدام قليل من مرطب الوجه والأيدي لترطيب شعرك ومنحه لمعان.
  6.  تخلص من بقع معجون تنظيف الأسنان : يمكنك التخلص من تلك البقع مقيتة الشكل بغسلها فورا قبل جفافها ومسحها بقطعة قماش مبللة بالماء.
  7.  التقط صورا لملصقات ملابسك : ولك أن تعلم أن التقاط صور لملصقات الملابس التي تناسب قياسك تماما تساعدك على اختيار الملابس بقياس مثالي عند شرائها عبر الإنترنت.
  8.  ارتد الملابس بشكل دوري : حاول تنويع الأزياء التي ترتديها يوميا لتظهر بشكل أنيق ومتجدد وتطيل من عمر ملابسك بعدم استخدامها بكثرة.
  9. اختبر قياس قميصك عند قياسه لأول مرة لتتأكد من ملاءمته لك عند جلوسك بدون ان تنقطع أزراره.
  10. يمكنك استخدام منشفة مبللة بنوع من الكحول مثل الفودكا للتخلص من بقع النبيذ على ملابسك.
  11.  إذا انكمشت ملابسك يمكنك أن تعيدها لحجمها الأصلي عبر نقعها لثوان في محلول من الماء الفاتر وشامبو الأطفال ثم عصرها وفردها على منشفة مع محاولة مطها قليلا لحجمها الأصلي.
  12.  قلب سروالك الجينز قبل غسيله لكي تحافظ على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.
  13.  استبدل أربطة الجديدة بالقديمة لتمنح حذاءك شكلا نظيفا وجديدا.
  14.  لتحافظ على جاكت البدلة من التجعد أثناء سفرك، ضعه في الحقيبة ووجهه لأسفل وأزراره مفتوحة ثم اطو الكتف الأيسر واقلب الكتف الأيمن للخارج وضعه بداخل الكتف الأيسر ثم اطو الجاكت طولا ثم عرضا.
  15.  حاول التخلص بشكل دوري من ملابسك التي لا ترتديها بكثرة، ويمكنك أن تغير وضع علَّاقة الملابس التي تستعملها، ثم بعد بضعة أشهر يمكنك إخراج الملابس الموجودة فوق العلاقات التي لم تتغير وضعيتها ومن ثم التبرع بها للجمعيات الخيرية.