ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها

ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها ستيفانو غاوديوسو لرائد: يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها


تسعى علامة كورنيلياني لتكون منتجة ووصية على الموضة الإيطالية، لذا فكل جوانب العلامة مسخرة لتحقيق هدفها الرئيسي، وهو أن تصبح علامة تجريبية تضع الصلة الروحية فوق الإنتاجية.
التقى رائد بمدير علامة كورنيلياني والمصمم ستيفانو غاوديوسو، وكان لنا هذا الحوار.


* ما هو دافعك لدخول عالم صناعة الموضة؟
لقد انغمست في عالم الموضة منذ سن صغيرة بسبب عمل عائلتي، لذا فأثناء نشأتي نما لدي حس بالموضة وحب لتقليديات الموضة، وعندما بلغت ال21 من عمري، بدأت في العمل لدى علامة أوروبية معروفة في مجال الموضة أما البقية فإني أعزوها لوجودي في المكان المناسب في الوقت المناسب.

* هل يمكنك أن تشرح لنا ما إذا كنت تستمد إبداعك من مصدر واحد أم من مصادر وخبرات متعددة؟
استمد إبداعي من العديد من المصادر، فهذا الإبداع يبدأ من التجربة التي خضتها ثم يتطور نحو التجارب التي أرغب لعملائي أن يخوضوها.

* هل يمكنك أن تمنحنا بعض النصائح عن الاعتبارات التي يجب أن يضعها الرجل نصب عينيه أثناء اختياره لملابسه كل يوم؟
بدايةً الحذاء اللامع والساعة الجيدة هم من الأساسيات، وثانيا يجب على أي رجل أن يمتلك بعض القطع الرئيسية في خزانة ملابسهم مثل بدلة كحلية من خامة جيدة وخفيفة، ومعطف أنيق غير منقوش يمكن ارتداءه مع سروال قطني، إضافة إلى بعض القمصان الخفيفة وقمصان بولو بألوان مختلفة. أما الملابس الشتوية فيجب أن تضمن معطف من النايلون وبعض القمصان الخفيفة طويلة العنق، ومعطف كبير القياس من الكشمير، وسترة مزدوجة الصدر وسروال جينز يتضمن خمسة جيوب ( يفضل من الدنيم الياباني). تلك هي القطع الأساسية التي يجب على كل رجل امتلاكها، أما من حيث ارتدائها، فهذا يعتمد على طبيعة المكان الذي سيذهب إليه كل يوم مع تذكر دوما أن البساطة مفتاح الأناقة.

* ما هي الموضة السائدة حاليا فيما يتعلق بالملابس الرسمية؟
عندما يتعلق الأمر بالملابس الرسمية يجب أن يهتم الرجل باختيار خامة الملابس أكثر من شكلها لأن التغيير في شكل الملابس الرسمية الرجالية هو أمر نادر، أنا أؤمن بأن شكل البدلة الخارجي يجب أن يكون حديثا وأنيقا، ويجب أن نولي اهتماما خاصا للجمع بإبداع بين أكثر من خامة مختلفة في النوع والمميزات ( الخامات مختلفة النسيج، المقاومة للبقع، العاكسة لأشعة الشمس وغيرها).

* مع تركيز علامة كورنيلياني  بشكل أساسي على التكنولوجيا، إضافة لتفانيها في حرفيتها، ما الذي يجب أن نتوقعه بخصوص مجموعات العلامة المستقبلية؟
دوما ما نسخر العديد من الاستثمارات للبحث عن مواد جديدة كما نسخر الكثير من وقتنا للبحث عن أشكال جديدة، ونهدف لصناعة ملابس جديدة تمنح عملائنا شكلا أنيقا كل يوم.

* بجانب التكنولوجيا، ما هي العوامل الأخرى التي تؤثر على العملية الإبداعية؟
إلقاء نظرة على تاريخ الموضة دوما ما يساعدنا، فالملفات الأرشيفية تعد بمثابة منجم ذهب.

* كيف تقارن خبرتك في علامة كورنيلياني بخبراتك السابقة في صناعة الموضة؟
تسعى علامة كورنيلياني لتكون منتجة ووصية على الموضة الإيطالية، لذا فكل جوانب العلامة مسخرة لتحقيق هدفها الرئيسي، وهو أن تصبح علامة تجريبية تضع الصلة الروحية فوق الإنتاجية.

* تعد مدينة منتوفا جزء مهما من تكوين علامة كورنيلياني، هل يمكنك أن تشرح لنا كيف تؤثر المدينة على العلامة؟
منتوفا هي مدينة تاريخية صديقة للبيئة تبث يوميا شعور بالحب والتراث، لذا فنحن فخورين بأنها جزء من شخصية الشركة تستمد منها سحرها وفخامتها.

* ما هي النصائح التي يمكنك أن تقدمها لقرائنا من الرجال حين يتعلق الأمر بالشراء من علامة ذات تاريخ مثل كورنيلياني؟
عملية الشراء من كورنيلياني كما المشي بداخل مطعمك المفضل الحائز على نجوم ميشلان. فأنت تنظر بالقائمة وقبل أن تتخذ حتى قرارك، فإنك تعلم على الفور أن كل ما هو معروض سيكون لذيذ المذاق. 
وهو نفس ما يحدث بمجرد أن تطأ قدماك أي من متاجر علامة كورنيلياني، حيث ستلحظ على الفور الأناقة المتطورة، الاهتمام بالتفاصيل، وستلمس الولع الذي لدينا لتصنيع ملابس جميلة وأنيقة، وهو السر الذي يجعل زبائننا يرتبطون في الأخير بما نقدمه من منتجات.  


* إجابات سريعة

- ما هو أفضل ما في وظيفتك؟
أفضل ما في وظيفتي هو أنها غير مملة على الإطلاق. فهي بالنسبة لي شغف أكثر من كونها وظيفة. وما زالت أواجه تحديات جديدة كل يوم وأنا مطالب بأن أتعامل معها بشكل تحليلي وإبداعي. فهذه هي أفضل وظيفة على الإطلاق!

- ما هي أفضل تفصيلة للبدل من وجهة نظرك؟
البدل مزدوجة الصدر، منفذين، سروال بطية واحدة وقعر 18 سم.

- ما هو اللون الذي تحبه؟
أحب الأزرق والأخضر

- أيهما تفضل، الزي الرسمي أم الزي الكاجوال؟
كلاهما ... فـأنت مطالب بأن توازن بينهما سوياً.

- اللون الأسود أم الألوان؟
الأمر يتوقف على مدى قدرتك على تنسيق أكثر من لون. والأسود دائما أنيق كما أنه ملائم لمناسبات معينة.

- الزي الكلاسيكي أم الحديث؟
كلاهما ... لأن الفكرة هنا تعتمد على النجاح في إحداث تناسق بين التصميمات القديمة والجديدة.