رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER

رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER رائد في حوار خاص مع كريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER


كما عوّدتنا الدار كل موسم، طرحت AIGNER حقائب رجالية تأسر الألباب وتخطف القلوب. ومن خلال المجموعة الجديدة عادت AIGNER إلى الجذور فسخّرت القصّات والأشكال الڤينتاج والحرفية الكلاسيكية والمواد الطبيعية، مستعينةً بمنسوجات وأساليب مبتكرة. التقى بكريستيان بيك المدير الإبداعي لعلامة AIGNER وكان لنا هذا الحوار.
 

- كيف لك أن تُعَرِّف الموضة ؟
الموضة هي العرض الذي نعرضه نحن كشركة، أما إطلالتك فهي ما تختاره بنفسك من هذا العرض وتعبر عن كيفية جمعك للقطع سوياً.

- كيف بدأت عملك في صناعة الموضة؟
لم يكن مصطلح الموضة شائعا في البلدة الصغيرة التي نشأت فيها، ولكنني دوما كنت شغوفا بالفنون الجميلة والبالية ومارست الرقص لمدة ست سنوات، إضافة لهذا فقد كنت شجاعا دوما في تجربة أزياء جديدة وأول من شجعتني على العمل في مجال تصميم الأزياء كانت أستاذة الفن التي درست لي وأصرت أنني انتمي لهذا المجال، وقد كانت على حق، حيث ذهبت لدراسة تصميم الأزياء في جامعة ترير التي اشتهرت بسمعتها الجيدة في هذا المجال، واستطعت الاقتراب بسرعة لعالم الموضة بسبب قرب الجامعة من لوكسمبورغ وبلجيكا التي تتضمن مراكز للموضة مثل Antwerp، كما مثلت لي جامعة ترير كبسولة مغلقة بعيدا عن العالم مكنتني من التركيز على دراساتي للموضة وصقل موهبتي وإبداعي، ثم انضممت لشركة  في مايو  2008 ومن حينها أصبحت مهمتي أن أعيد الشركة لمجدها القديم وسمعتها الفاخرة، ودوما ما أحاول تحقيق أهداف جديدة للشركة ودوافعي دوما ما تبقي مهمتي مستمرة.

- ما هي أكثر العلامات التجارية أو السلع التي تفضلها في مجال الملابس؟
بجانب AIGNER فإني معجب جدا بشركتي of Rick Owens و Ann Demeulemeester. فمن حيث القطع الجاهزة للارتداء أنا أفضل القطع التي تتميز بتعقيد تكوينها وتفكيكها والتي تضيف كثير إلى مكوناتها عالية الجودة، كما أنني رجل يعشق الأحذية الرياضية.

- كمدير إبداعي للشركة، هل يمكنك أن تصف لنا طبيعة عملك وكيف تساعد الشركة؟
يختلف عملي من أسبوع لآخر، فأنا أعمل على عدة مستويات من المنتجات حيث تتطلب كل مجموعة انتباها خاصا ومحددا بها لذا يجب أن أكون مرنا، لطالما اتصفت منتجات AIGNER بقوتها وجودتها العالية، لذا بات ذلك من أهم أولوياتي وحرصت أن تظهر صفات الشركة في كافة منتجاتها وسأسعى دائما للحفاظ على نفس الجودة حتى في المستقبل.

- ما هي أهم التغييرات التي طرأت على عالم الموضة منذ بدأت مهنتك ؟
عالم الموضة كما شهدنا هو عالم يتغير بسرعة ودائماً ما يتضمن صيحات جديدة، كما أن سوق الإكسسوار يتضمن منافسة شديدة ويجب أن يتلاقى مع متطلبات سوق الملابس، لذا فإننا في AIGNER نحرص على ألا ننسى أصلنا، التصميم العصري، شعارنا الساحر على شكل حدوة الحصان، لون علامتنا الأحمر النبيتي المميز، جودة وحرفية منتجاتنا العالية ونحاول إضافة كل هذه العناصر في كل منتجاتنا حتى اليوم.

-  حدثنا عن أهم قطع مجموعتي الرجال لخريف وشتاء 2017/2018 
تدور مجموعة الخريف والشتاء 2017 حول إعادة التهيئة وتتميز قطعها بتصميم عصري بنفس حرفية AIGNER التقليدية، وقد أعددنا في مجموعة الرجال ثلاث إطلالات رئيسية أولهما إطلالة Mika bag التي تعبر عن السطح المعقد المختلط ثم إطلالة Luca line التي تحافظ على الإطلالة الكلاسيكية ولكن مع لمسة موسمية من فنون بودابست، وأخيراً إطلالة Janus line التي تركز على إبزيم AIGNER الكبير المستوحى من مجموعات الشركة.

- ما هي أقرب القطع لقلبك في هذا المجموعة ؟
أنا أحب جميع القطع في المجموعة ولكن إذا سألتني عن الحقائب التي سأرتديها هذا الموسم فستكون بالتأكيد حقائب Janus Crossbody، Janus Backpack  وDottore Backpack.

- ما هي المواد المستخدمة في تصنيع المجموعة ؟
الجلد هو عشقنا الدائم في ورشتنا في ميونخ التي نقوم فيها بتطوير الأشكال الجديدة، كما نحرص على أن نستورد جميع الجلود المستخدمة بطريقة مسئولة وبجودة مرتفعة.

- ما هو اللون المهيمن هذا الموسم ؟
نعرض معظم حقائبنا الرجالية باللون الأسود الكلاسيكي الأنيق. لكننا سنقدم أيضا هذا الموسم تشكيلات قليلة بألوان الرمادي الغامق، الأخضر الزيتوني، والأزرق الداكن، وسنقدم للرجل خطا متطورا ومتوازنا من الحقائب.

- ما الذي يمكنك أن تخبرنا إياه بخصوص حقيبة الكتف "ميكا" ؟
تعرض تلك الحقيبة فكرة تحول حقيبة الكروس التقليدية إلى الحقيبة الأنيقة الحديثة التي تحظي بجاذبية عصرية. ومع الاحتفاظ بشكلها الكلاسيكي، تتألف خامة تلك الحقيبة من مزيج من السطح المحبب والجلد العادي، وهو ما يجعل السطح يبدو مشدوداً ويمنح الحقيبة ككل تصميما متطورا.
  
- ما هي نصيحتك لقرائنا ؟
يتعين عليك أن تعمل بجد وبشكل سلس. ويمكنك أن تتعلم من الآخرين وأن تحافظ على تركيزك. ولن يمكنك المواصلة والتقدم في حياتك العملية إلا بتحقيق المستوى المناسب من المثابرة وتأكيد الذات. ويتعين عليك أيضا أن تكون متفتح الذهن وأن تحول ذلك العالم إلى ساحة إبداعية خاصة بك. 
-